الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”أحرار المحامين” : كراهية الأتراك لمصر تاريخية و”اردوغان” يحاول استغلال ”سد النهضة” لعودة الدولة العثمانية


علق يحيى الشيخ المحامي ورئيس جبهة أحرار الحريات على تهديدات رئيس وزراء تركيا رجب أردوغان بدعم إثيوبيا بالأسلحة والصواريخ لبناء سد النهضة، مؤكدا أن أردوغان كان يطمع في بناء الإمبراطورية العثمانية الجديدة من خلال مصر التي تعد البوابة للشرق الأوسط ووجد ضالته في جماعة الإخوان الإرهابية، ولما هب الشعب المصري في 30 يونيو فقد أردوغان توازنه السياسي.
وأضاف أن أردوغان بدء بالبحث عن أي طريقة يدمر بها مصر فاستغل الأزمة القائمة ما بين مصر وإثيوبيا لبناء سد لنهضة وأصدر تلك التصريحات التي هدد خلالها مصر بساعدته لإثيوبيا في تدمير مصر من خلال المياه.
وأشار الشيخ إلى أن الأسلوب الذي يتبعه أردوغان هو نفس الأسلوب الصهيوني الإسرائيلي.
وأكد الشيخ أن تلك الكراهية لم تكن حديثة ولكنها قديمة تاريخيا حيث أن العثمانيين القدماء لديهم كره لمصر، فحينما بنى محمد على مصر الحديثة وعمل على انشاء الجيش وبدأ يغزو المستعمرات العثمانية وأوربا وقام بتهديد السلطان العثمان، تحالف السلطان مع أوربا ضد محمد على وتدمير مصر.
وأكد الشيخ أن الشعب المصري سيظل صامدا ضد هذا العدوان الغاشم وسيقضى عليه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.