الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير الخارجية الإيراني يقود جولة جديدة من المفاوضات مع السداسية الدولية غدا

توجه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على رأس الفريق النووي لبلاده فجر اليوم ، إلى فيينا للمشاركة في الجولة الجديدة من المفاوضات بين إیران ومجموعة "5+1" بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي وشامل حول البرنامج النووي الإيراني.
ومن المقرر أن تبدا إیران والسداسية (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسيا، وكذلك ألمانيا) غدا جولة من المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني.
وتترأس وفد السداسية في المفاوضان الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي کاثرین أشتون.
وكان ظريف قد أكد على وجود إمكانية لتحقيق تفاهم بين بلاده والسداسية في غضون 6 أشهر "في حال توفر النوايا الحسنة لدى الطرف المقابل".
وقال ظريف في تصريح له إن المفاوضات التي ستجري يوم 18 من الشهر الجاري في فيينا "هي بداية لمفاوضات من شأنها أن تؤدي إلى خطة العمل النهائية خلال مدة أقصاها سنة واحدة وفقا لتفاهم جنيف".
وأضاف وزير الخارجية الإيراني أن هناك مفاوضات صعبة ومعقدة إلا أن الهدف المشترك الذي حدد في خطة العمل بجنيف هو مواصلة البرنامج النووي الإيراني السلمي.
ومن جانب آخر أعرب الاتحاد الأوروبي عن أمله في مناقشة كافة المسائل المتعلقة بالملف النووي الإيراني في جلسة الثامن عشر من الشهر الجاري.
وقال مايكل مان السكرتير الصحفي لاشتون في مؤتمر صحفي عقده الجمعة الماضية إن "الجولة القادمة بين السداسية الدولية وإيران تهدف إلى تحقيق كافة الضمانات التي تم الاتفاق عليها مع الجانب الإيراني والتي تؤكد سلمية البرنامج.
يذكر أن الناطقة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم قد ردت على تصريحات المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي برنادت ميهن التي ذكر فيها أنه يتعين على إيران، وفقا لإطار العمل المشترك الموقع مع السداسية في جنيف، معالجة ملف برنامج صواريخها الباليستية قبل التوصل إلى تسوية نووية شاملة.
وقالت أفخم أن جدول أعمال اللقاءات المرتقبة بين طهران والسداسية الدولية يتضمن البحث في الملف النووي السلمي الإيراني فقط.
وأضافت أن اللقاءات لن تناقش أي موضوع آخر سوى الأنشطة النووية السلمية الإيرانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.