الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:37 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

محافظة القاهرة : إخلاء عشش المطرية والمرج وتسكين الأسر فى مساكن آمنه

إنتهت محافظة القاهرة من إزالة جميع العشش فى منطقة المطرية والمرج والواقعة على محور مؤسسة الزكاه والتى ضمت أكثر من 750 عشه تم اخلاءها على مرحلتين آخرها أول أمس وعددها 450 عشه أو أكثر .
تمت العملية الأخيره بشكل منظم حيث تم بناء السكن البديل ويتثمل فى أكثر من 430 شقه مساحة كل منها 70 متر وبتكلفة 50 مليون جنيه وتم حصر الأسر بشكل دقيق ونقلهم فى اتوبيسات بينما تم نقل المنقولات فى عربات نقل وفرتها المحافظة وكان هناك من يستقبلهم على الجانب الأخر فى موقع الشقق السكنيه من مسئولى الإسكان بالمحافظة وحى المرج لإستكمال الأوراق ويقوم بالتسكين الفورى .
وفور إنتهاء الإخلاء لكل مجموعة من العشش تم ازالتها فوراً ونقل الانقاض خارج الموقع بمعدات وسيارات محافظة القاهرة ، كما تم فى نفس التوقيت دخول معدات وتشوينات شركة المقاولون العرب لاستكمال كوبرى كبير أعلى خط المترو وشارع ترعة التوفيقية ( ترعة الطوالى ) حيث من المتوقع مع انتهاء الانشاء أن يصبح هناك محور مرورى هام جداً هو محور مؤسسة الزكاه ويتكون من ثمان حارات ويربط أحياء المطرية وعين شمس والمرج ومسطرد بالطريق الدائرى مسبباً انفراجه كبيره فى شرق القاهرة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.