الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:20 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

12 فبراير..فتح قبول الالتحاق بالجامعات الخاصة للفصل الثاني

وافق المجلس الأعلى للجامعات المصرية على مواعيد العمل بمكتب قبول الالتحاق بالجامعات الخاصة للفصل الدراسى الثانى من العام الجامعي 2011/2012 وذلك بتخصيص الفترة من 12 إلى 29 فبراير، ولمرحلة واحدة، لفحص أوراق الطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الخاصة، وتخصيص الفترة من 4 إلى 19 مارس لاستيفاء أوراق القبول للطلاب الذين تم فحص أوراقهم وتنقصهم بعض الاستيفاءات.
كما أعلن المجلس في بيان - الأربعاء - عن موافقته على قبول الطلاب السوريين الراغبين فى التحويل من الجامعات السورية إلى الجامعات الخاصة المصرية، وذلك وفقا لقواعد القبول المقررة بهذه الجامعات.
كذلك وافق المجلس على التقرير المقدم من د. طارق خليل رئيس جامعة النيل، والذى أوضح فيه ما تم من توفيق للأوضاع بشأن العملية التعليمية والبحث العلمى، وكذلك التوسعات والاتفاقيات التى أبرمتها الجامعة مع جامعتى القاهرة وعين شمس بشأن استخدام المعامل والورش بهما إذا لزم الأمر، مما يجعل جامعة النيل قادرة على الاستمرار فى عملها.
كما وافق المجلس على بدء إعداد لوائح الدراسات العليا بالجامعات الخاصة فى الكليات المتوقع الدراسة بها على مستوى الدراسات العليا ووفقاً للشروط الخاصة بذلك.
من جانبه، أكد الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى - خلال اجتماع عقده مجلس الجامعات الخاصة والأهلية - الثلاثاء- على أهمية ترابط وتماسك المجتمع الجامعي ووحدته بعيداً عن آية تدخلات خارجية. وأضاف أنه يجب علينا جميعاً بذل الجهود المخلصة من أجل المحافظة على سلامة الطلاب وهيئات التدريس والمنشآت الجامعية خاصة فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها البلاد، كما دعا الوزير إلى ضرورة توفير التأمين الكافى بالجامعات الخاصة، والتعامل بحزم مع كل من يحاول الخروج على القيم والتقاليد الجامعية.
وكان أعضاء المجلس قد وقفوا فى بداية الجلسة دقيقة حداداً على أرواح شهداء مصر الذين راحوا ضحية أحداث استاد بورسعيد فى الأسبوع الماضى، وقاموا بقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.
كما تم توجيه التعازى لمؤسسة الأهرام فى وفاة الأستاذ لبيب السباعى رئيس مجلس أمناء جامعة الأهرام الكندية وعضو مجلس الجامعات الخاصة والأهلية السابق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.