الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:25 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة البيئة السابقة : قدمت لـ”الببلاوى” حلولا عديدة لحل مشاكل مصانع الأسمنت دون جدوى

أكدت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة البيئة السابقة، أنها قدمت العديد من الحلول لمصانع الأسمنت لتوفير بدائل الوقود فى إدارة المصانع كاستخدام مرفوضات القمامة لإعادة التدوير بالاتفاق مع مصانع الأسمنت "المخلفات البلدية"، والتى تصلح لتكون سماد عضوى.
وأشارت إسكندر إلى وجود 20% من هذه المرفوضات تصلح لحرقها فى الأفران الثانوية فى مصانع الأسمنت ونحرص على أن يقوم كل مصنع سماد عضوى على للمخلفات البلدية واستخدامها كوقود، وبذلك نحل جزءاً من أزمتهم.
وتعمل الوزارة على توفير قروض ميسرة لتحويل الأفران إلى أفران تصلح لاستخدام مرفوضات المخلفات من القمامة، وتم افتتاح محطة لتحويل مرفوضات القمامة إلى طاقة بشركة السويس للأسمنت، وشركة سمكس المكسيكية التى أنشأت خط إنتاج مرفوضات بداخل مصنع للسماد.
والآن نسعى للتواصل بين مصانع الأسمنت والمحافظين للتعاون بمصانع السماد العضوى لأخذ المرفوضات، إضافة لى مخازن قش الأرز فهو صالح للاستخدام ومجهز ومكبوس للاستخدام، فتحاول البيئة توفيق مواصفاته للاستخدام.
وفتحت الحكومة باب استيراد الغاز للمساهمة فى تدوير المصانع وحل الأزمة، ولكنهم يفضلون مصادر الطاقة غير المكلفة، ونوصى بإجراءات داخلية في المصنع لتوفير الوقود.
وأكدت إسكندر أن الفحم ليس من خطة بدائل الوقود، مشيرة إلى أن مصر لم توقع على أى اتفاقات دولية تمنع استخدام الفحم، ولكن مصر توقع على الاتفاقات الدولية للحد من الكربون واستخدام الفحم يؤدى إلى زيادة الكربون، وبذلك ستكون وقعت مصر على اتفاقية دولية وعكسها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.