الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

البنك المركزى يطرح مبادرة جديدة لتمويل المشروعات الصغيرة

ينوى البنك المركزى طرح مبادرة جديدة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة القادمة.
وأكد جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى المصرى، على ضرورة إتاحة التمويل المصرفى للمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر بأسعار مناسبة للعمل على تنمية المجتمع من خلال الاستعانة بشركات ضمان مخاطر الائتمان لتغطية مخاطر القطاع، والاستفادة من قاعدة بيانات شركات الاستعلام الائتمانى، بالإضافة إلى قاعدة بيانات المعهد المصرفى عن الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف "نجم"، خلال الكلمة الافتتاحية للمؤتمر السنوى السادس للمعهد المصرفى المصرى، اليوم الاثنين، والتى ألقاها نيابة عن هشام رامز، إن البنك المركزى حريص على تنشيط الاقتصاد، عن طريق المبادرات وغيرها، ومواكبة التطورات الدولية، لافتًا إلى أن هناك إجراءات جديدة وقواعد رقابية يعدها البنك المركزى للعمل على زيادة الانتشار الجغرافى لفروع البنوك، من خلال فتح فروع صغيرة، وإمكانية فتح الحسابات الجارية بدون تحديد حد أدنى لفتح الحساب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.