الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:21 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حورية فرغلي وياسمين رئيس وصافينار يشعلن أفلام الصيف

تشهد دور العرض السينمائية في الفترة القادمة رواجاً ملحوظاً، خاصة مع اقتراب موسم شم النسيم والذي سيتم دمجه مع الموسم الصيفي نظراً لقرب حلول شهر رمضان الكريم ما دعيا شركات الإنتاج إلي طرح العديد من الأعمال السينمائية خلال هذه الفترة، بعد فترة كبيرة من الركود في السينما وعزف الكثير من النجوم عن النزول بأعمالهم في الفترات السابقة والتي لم يكن ينعم فيها بلدنا بالاستقرار مما أثر سلباً علي إقبال الجمهور علي مشاهدة الأفلام بدور العرض.
و تبدأ الانتعاشة السينمائية بعرض فيلم المعدية ، والذي بدأ عرضه بالفعل في السنيمات المصرية منذ أيام قليلة، هذا بعد عرضه بمهرجان دبي السينمائي، والفيلم يتسم بالطابع الرومانسي، وقصة الفيلم تدور حول فتاه فقيرة تدعي"أحلام" تسكن في جزيرة الذهب وتعمل بمحل كوافير وتسعي للزواج بشاب يدعي"فارس" ويرصد الفيلم ما يدور حول قصة حبهم وما يواجهها من عقبات، والفيلم من تأليف محمد رفعت وإخراج عطية أمين ويقوم بأدوار البطولة كل من الفنانة درة والتي تجسد شخصية أحلام ،و الفنان هاني عادل والذي يقوم بدور فارس، والفنان أحمد صفوت والذي قوم بدور شقيقها وزوجته مي سليم.
الفيلم الثاني والذي سيتم عرضه في هذا الموسم هو فيلم"فتاة المصنع"و الذي تم عرضه أيضاً بمهرجان دبي السينمائي، والذي حازت بطلته الفنانة ياسمين علي جائزة أفضل ممثلة في المهرجان، والفيلم تدور قصته حول فتاة فقيرة في ربيع عمرها تعمل بأحد مصانع الملابس وتقع في الحب ولكنها تواجه المجتمع الذي لا يعترف بحقها في الحب ويقف أمام أحلامها، والفيلم بطولة الفنانة ياسمين، ومن إخراج محمد خان.
أما الفيلم الثالث فهو فيلم حلاوة روح والذي تقوم ببطولته الفنانة هيفاء وهبي، والفيلم أثار الكثير من الجدل قبل عرضه كعادة أعمال هيفاء والتي تتسم عادة بالجرأة كعادة أعمالها والتي تثير ثير من المشاكل في الرقابة، ما دعي إلي أن يتم إدراج الفيلم تحت خانة للكبار فقط،و الفيلم هو ثاني أعمالها السنيمائية بعد فيلم"دكان شحاتة، والفيلم بطولة باسم سمرة، صلاح عبدالله.
و رابع فيلم هو "سالم ابن أخته" والذي تقرر عرضه منتصف شهر إبريل القادم، والفيلم من بطولة "محمد رجب" والذي يقوم فيه بدور بائع متجول بشوارع وسط البلد ، يتحمل مسئولية أخته بعد وفاة والديهما،مما جع من حوله يلقبوه بـ"سالم أبوأخته" وتدور الأحداث حول ما واجهه سالم من مشكلات مع البلطجية والشرطة بعد ثورة 52 يناير.، ويشارك رجب بطولة الفيلم الفنانة حورية فرغلي وآيتن عامر.
و الخامس هو فيلم"عنتر وبيسة" والذي من المنتظر عرضه نهاية الشهر الجاري، والفيلم من بطولة محمد لطفي ويشاركه هشام إسماعيل، حسن عبدالفتاح، أمينة،سليمان عيد، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، تدور أحداثه حول خروج أبطاله الثلاثة من السجن ومواجهتهم لمشاكل وصعوبات الحياه خارجه مما دعاهم للمحاولة للعودة للسجن بكل الطرق مما أوقعم في الكثير من المواقف الكوميدية والفيلم يضم ثلاث أغنيات للمطربة أمينة، والتي تقوم بدور صديقة الثلاثي داخل الفيلم أيضاً،و الفيلم من تأليف سيد السبكي، وإخراج محمد الطحاوي.
بالإضافة إلي فيلم كارت ميموري ، والفيلم من بطولة النجم خالد سليم، ومن المقرر علرضه خلال هذا الموسم أيضاٍ، والفيلم هو إحدي حلقات مسلسل "المواطن إكس"و لكن بعد كتابتها وجد أنه من الأفضل أن تكون قصة لفيلم سنيمائي، وتم تحويلها لذلك بالفعل، ويضم الفيلم ثلاث أغنيات للنجم خالد سليم.
وأخيراً فيلم الفيلم الأزرق والذي تم تأجيل عرضه كثيراً، ومن المقرر عرضه في شهر أبريل المقبل، والفيلم مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه، وتدور أحداث الفيلم في عالم الأمراض النفسية، والفيلم من بطولة الفنان كريم عبد العزيز وخالد الصاوي ونيللي كريم ولبلبة، ومن إخراج مروان حامد.
ومن جانب آخر نجد النجم الشاب محمد رمضان يستعد لطرح فيلمه الجديد"واحد صعيدي" مع بداية شهر مايو القادم ليثير الجمهور بكوميديا جديدة من نوعها ، ويأتي موعد عرضه بعد تأجيل طرح الفيلم أكثر من مرة ، الفيلم بطولة راندا البحيري وإخراج إسماعيل فاروق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.