الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:22 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

كيري يهم تل أبيب بعرقلة مفاوضات السلام أمام الكونجرس

غيرت واشنطن من لهجتها حيال تل أبيب وتتهم الأخيرة بالوقوف وراء تعثر المفاوضات الذي جاء عقب إعلان إسرائيل عزمها بناء 700 وحدة سكنية في القدس.
جاءت هذه الاتهامات على لسان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في كلمته أمام الكونجرس.
كما انتقد كيري عدم إقدام إسرائيل على إطلاق سراح الدفعة الأخيرة من الأسرى الفلسطينيين، قائلا: "ما يبعث على الأسف أن السجناء (الفلسطينيون) لم يفرج عنهم يوم السبت الذي كان من المفترض إطلاق سراحهم فيه.. بعد ذلك جاء إعلان إسرائيل عن مناقصات لبناء 700 وحدة سكنية في القدس". وكشف كيري أيضا أن ما يجري حاليا في ملف المفاوضات هو التنازع بشأن الإجراءات، وليس النقاش حول جوهر اتفاق الوضع النهائي. وعلى مدى فترة المفاوضات لم تتمكن الولايات المتحدة في الواقع من وقف وتيرة الاستيطان الإسرائيلي، واستفردت برعاية هذه العملية لوحدها متجاهلة اللجنة الرباعية. اسرائيل: لن نعتذر عن الاستيطان في القدس لم يطل الرد الإسرائيلي على ما قاله كيري، حيث رد وزير الاقتصاد الإسرائيلي وزعيم حزب "البيت اليهودي" (يميني) نفتالي بنيت على انتقادات كيري قائلا إن "إسرائيل لن تعتذر ابدا عن البناء في القدس".
وكتب بنيت في صفحته على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي: "لقد حاولوا وعلى مدى سنوات طويلة منعنا من العيش في العاصمة الأبدية للشعب اليهودي ولكن هذا لن يحدث.. البناء في القدس هو صهيوني".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.