الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:45 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

محافظة القاهرة تنجح فى ضبط 2050 كرتونة أسماك فاسدة بالأسواق والمجازر والمطاعم

ضبط مديرية الطب البيطرى بالقاهرة 2050 كرتونة سمك مخالفة للمواصفات ، بعد تكثيفها الحملات الرقابية على الأسواق والمجازر المحلات والمطاعم وثلاجات بيع اللحوم المجمدة ، للتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الآدمي حفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين من أبناء القاهرة، وضرورة التفاعل مع شكاوى وبلاغات المواطنين التي ترد إلى المديرية عن طريق أرقام التليفونات المخصصة لإستقبال البلاغات بشأن وجود منتجات فاسدة بالأسواق،
وشنت المديرية حملات بالتعاون مع مباحث التموين لضبط أي مخالفات والقضاء على وسائل الغش التجاري والتلاعب بالمستهلكين من قبل التجار .. تمكنت لجنة من أطباء التفتيش بالمديرية والإدارات البيطرية بالأحياء بالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث التموين من ضبط عدد 2050 كرتونة من منتجات سمكية ( أصابع سمك بطعم الكابوريا ) بثلاجات الشركة المصرية للحوم والدواجن (جيركو ) تحمل تواريخ صلاحية مختلفة ، وتاريخ انتهاء واحد بالمخالفة للمواصفات القياسية المصرية ، تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر رقم 3537 ج ج الخليفة .
كما أكتشفت نفس لجنة التفتيش اثناء تنفيذ قرار النيابة بالقضية رقم 7644 ضد الشركة المصرية للحوم والدواجن بفحص مجموعة من المضبوطات ( أصابع سمك بطعم الكابوريا ) تم التحفظ عليها بالقضية .. وجود عدد 250 كرتونة فقط من أصل 9452 كرتونة والمتحفظ عليها طبقاَ لمحضر القضية ، وبذلك رصدت اللجنة تبديد الشركة للحرز المتحفظ عليه ، وترويجها بالاسواق وتم توثيق ذلك بمحضر التفتيش لعرضه على النيابة .
وفى سياق متصل أكدت الدكتورة سعاد الخولى مدير مديرية الطب البيطرى أن تقارير الفحص التى اجراها معهد بحوث صحة الحيوان بوزارة الزراعة على عدد من عينات المنتجات السمكية المجمدة المنتشرة بالاسواق مثل قشريات تشبه الجراد البحرى ، وقشريات تشبه الاستاكوزا ، وسبيط مجمد مستورد اثبتت عدم صلاحية تلك المنتجات للإستهلاك الآدمى ، حيث اكتشفت الفحوصات ايجابية المركبات العضوية الفسفورية بالعينات ، وتركيز الكادميوم أعلى من الحدود المسموح بها ، وعدم تماسك الانسجة وانبعاث رائحة كريهة نتيجة الحد البكتيرى للميكروبات أعلى من الحدود المسموح بها . وبناء عليه تم اصدار التعليمات لكافة ادارات الطب البيطرى بالاحياء من خلال حملات التفتيش بضبط أية كميات من هذه المنتجات داخل الاسواق ، وإعدامها فورا وتحرير محاضر لأصحابها قبل ترويجها ، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين .
وأعلنت الخولي أن أطباء المديرية تمكنت مؤخراَ من ضبط 50 كجم من الديدان البحرية السامة بسوق الخميس الكائن بحى المطرية ، مؤكدة استمرارية حملات الرقابة والتفتيش بكافة أحياء القاهرة وتفعيل الرقابة البيطرية على الاسواق والمحال الشهيرة ومنافذ شركات اللحوم المجمدة وسحب عينات منها للتأكد من خلوها من أي أمراض وصلاحيتها للاستهلاك ، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومصادرة أي كميات مضبوطة يتبين أنها فاسدة لردع المخالفين وضبط الاسواق .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.