الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أبو النصر: يوافق علي انشاء مدرسة جديدة لأبناء الجالية المصرية بسلطنة عمان ‎

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بالدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزير التربية والتعليم بدولة مسقط، بجلسة مباحثات تناولت العديد من الموضوعات ذات الشأن والاهتمام المشترك بين الوزارتين,علي هامش الإجتماع العالمي للتعليم للجميع "GEM”"المقام بسلطنة عمان .
تم خلال اللقاء استعراض التجربة المصرية فى مجال التطوير التكنولوجي واستخدام التكنولوجيا فى العملية التعليمية داخل الفصول (منظومة التعليم التفاعلى)، وأبدت الوزيرة العمانية الرغبة فى الإطلاع على التجربة على أرض الواقع تمهيداً لتطبيقها بمدارس السلطنة.
كما تم استعراض التجربة المصرية فى مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا باعتبارها تجربة رائدة عربيا وإقليمياً، وبحث كيفية استفادة عمان من تلك التجربة.
وأبدى أبو النصر استعداد وزارة التربية والتعليم لتدريب معلمي السلطنة بالأكاديمية المهنية للمعلمين، والتعاون مع المراكز البحثية التابعة للوزارة، مؤكداً على الإعداد الراقي للمركز القومي للمناهج والمواد التعليمية لمناهج الرياضيات والعلوم.
كما تم خلال اللقاء مناقشة آليات الاستفادة من الجهود المصرية التى بذلت فى مجالات إعداد الخطة الإستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعى 2014 ـ 2030، وتطبيق مشروع القرائية على صفوف التعليم الأساسي، ومناقشة البرامج المقدمة من المركز الثقافي الألماني ومدى الاستفادة منها.
واستعرض الوزير بعض ما تقدمت به الجالية المصرية من مطالب ، ومنها فتح مدرسة جديدة لأبناء الجالية المصرية بمسقط لاستيعاب الأعداد المتزايدة من أبناء الجالية المصرية، وزيادة بدل السفر المقرر للمعلمين وبدل الانتقال، وتلبية احتياجات السلطنة من المعلمين عن طريق الإعارات المباشرة من وزارة التربية والتعليم.
وأعرب أبو النصر عن امتنانه لاستجابة الوزيرة العمانية لما تم عرضه، مؤكداً على التعاون الدائم والوثيق بين الحكومتين المصرية والعمانية فى شتى المجالات وخاصةً المجال التعليمي، واستعداد الوزارة لتلبية كافة احتياجات سلطنة عمان التعليمية، ودعا سيادته الدكتورة الوزيرة لزيارة مصر والإطلاع على التجارب التعليمية المصرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.