الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:30 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عز الدخيلة :امدادات الغاز الطبيعي انخفضت الي ما بين 70 و 75% عن المستويات الطبيعية

قال مصدر مسئول بشركة عز الدخيلة فضل عدم ذكر اسمه ان هناك عددا من العوامل ادت الي انخفاض ربحية الشركة خلال الربع الاول من العام الحالي وعلي راسها ارتفاع اسعار خام البليت الي 160 دولار للطن بنسبة زيادة 25% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي
أضاف أن انخفاض امدادات الغاز الطبيعي بالتزامن مع ارتفاع اسعار البليت الي تراجع صافي ربح شركة عز الدخيلة خلال الربع الاول من العام الحالي بنسبة 53% ليصل الي 201 مليون جنية مقارنة ب 431 مليونا خلال الفترة نفسها من عام 2013.
واضاف ان امدادات الغاز الطبيعي انخفضت الي ما بين 70 و 75% عن المستويات الطبيعية ما نعكس علي تراجع انتاج الحديد المختزل – المادة الخام المستخدمة في الانتاج – الي المستويات نفسها تقريبا حيث تقلص الانتاج بنحو 20% الي 25% الامر الذي ادي بدوره الي تراجع الطاقة الانتاجية بشكل عام.
وأشار المصدر الي ان عز الدخيلة اجرت صيانه شاملة لوحدة الحديد المختزل استغرقت 25 يوما ضمن عمليات الصيانه الدورية التي تجريها لخصوط الانتاج حيث تتوزع هذه الخطوط بين ثلاثة للحديد المختزل ومثلها صلب منصهر و4 خطوط حديد تسليح ولفائف اضافة الي خط انتاج للصلب المسطح.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.