الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كيري :أمريكا مهمتمة بالتعاون مع الحكومة المصرية الجديدة

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن الانتقال في مصر يمر بلحظة دقيقة، خلال زيارته للعاصمة المصرية القاهرة في مستهل جولة تشمل المنطقة وأوروبا.
أكد كيري أن "الولايات المتحدة مهتمة جدا بفكرة العمل بتعاون وثيق" مع الحكومة المصرية الجديدة "لتجري عملية الانتقال بطريقة أكثر سرعة ومرونة".
ومن المنتظر أن يلتقي كيري بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد أن التقى بنظيره المصري سامح شكري لمناقشة "التحديات الهائلة" التي تنتظر مصر في انتقالها إلى الديمقراطية.
وكان كيري قد غادر واشنطن السبت في جولة تشمل الشرق الأوسط وأوروبا بهدف التباحث حول أزمة العراق والتحديات التي تواجهها المنطقة.
وذكر مسئول أمريكي كبير أن البيت الأبيض يشجع على تشكيل حكومة عراقية أكثر شمولا بعد مفاوضات "جدية ومنسقة" بين كل الأطراف، وهو ما سيدعو إليه كيري على الأرجح في رحلته. وقالت مصادر إن جولة كيري ستشمل العراق لكن وزارة الخارجية الأمريكية لم تذكر ذلك.
يذكر أن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي قالت الجمعة إن كيري سيزور خلال الفترة من 22 إلى 27 يونيو الأردن وبلجيكا وفرنسا بهدف "التشاور مع الشركاء والحلفاء" حول كيفية المساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار وتشكيل حكومة موسعة في العراق وبحث القضايا الأمنية في الشرق الأوسط، والمشاركة في الاجتماع الوزاري لحلف شمال الأطلسي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.