الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كيري يؤكد للرئيس الأوكراني دعم واشنطن لـ كييف في اتصال هاتفي

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في اتصال هاتفي مع الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو اليوم دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا رغم إنهاء وقف إطلاق النار مع الانفصاليين الموالين لروسيا.
وقالت نائبة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف للصحفيين "إن الهدف النهائي هنا هو العودة إلى وقف لإطلاق النار وإلى خطة سلام لكن هذا الأمر يتطلب من الطرفين الالتزام بما اتفق عليه".
وأوضحت أن "بوروشنكو التزم بوقف إطلاق النار لمدة سبعة أيام بل قام بتمديده ثلاثة أيام أخرى ولكن تظل الحقيقة أن الانفصاليين لم يلتزموا بها وكان لديه (بوروشنكو) الحق في الدفاع عن بلاده".
ورحب كيري وفق هارف باستمرار التزام بوروشنكو بمواصلة خطته للسلام بما في ذلك العرض المقدم بالعفو عن الانفصاليين الموالين للروس المتحصنين في شرق أوكرانيا واللامركزية في السلطة والحوار السياسي وتحقيق الانتعاش الاقتصادي في الجزء الشرقي من البلاد.
بالإضافة إلى ذلك ناقش كيري مع بوروشينكو مدى استعداد الولايات المتحدة وشركائها الأوروبيين لبذل المزيد من الجهد للضغط على روسيا لإنهاء الدعم للانفصاليين.
وأشارت هارف إلى أن الولايات المتحدة تعد بمواصلة تحميل روسيا المزيد من التكاليف إذا لم تتخذ المزيد من الخطوات.
يذكر أن كييف استأنفت اليوم عمليتها العسكرية ضد المتمردين في شرق أوكرانيا بعد إعلانها إنها لن تمدد وقف إطلاق النار الذي كانت أعلنته من جانب واحد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.