الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:02 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير الصناعة يحيل 500 شركة للنائب العام بسبب مخالفات بـ 3 مليار جنيه

قال محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الداخلية إن الوزارة وضعت حدا أقصى لرواتب عامليها لا يزيد على 18 ألف جنيه وهو ما يتقاضاه عدد قليل من العاملين بها كما أن هناك إجراءات لحل مشكلات 1570 مصنعا متعثرا، وأنه تم إحالة نحو 500 شركة كبرى إلى النائب العام بسبب مخالفات مالية بلغت 3 مليارات جنيه، لافتا إلى أنه تم حل بعض المطالب الفئوية للعديد من العاملين.وأفاد عيسى - فى كلمته أمام لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشعب اليوم، بأنه تتم دراسة حالات الشركات المتعثرة ، وأن 90 شخصا من الوزارة انتقلوا إلى نحو 400 مصنع لبحث مشكلاتها من الناحية الفنية.وأضاف: أنه بالنسبة للجزء المالى هناك مؤتمر تنسيقى سيعقد مع مجموعة البنوك واتفقنا على أن الشركات التى يبلغ رأسمالها 5 ملايين فأقل سيكون لها حل تجميعى ..أما التى يزيد رأسمالها عن ذلك فسيتم التعامل معها حالة بحالة ، .. لقد استطعنا حل بعض مشكلات فى مدينة المحلة الكبرى حيث يصل إجمالى ديون هذه الشركات للبنوك 700 مليون جنيه".وتابع: وزارتنا تعتبر أول وزارة وضعت حدا أقصى للأجور دون انتظار للمرسوم بقانون فى وزارة الصناعة ، وخفضت كل المرتبات ، وأصبح هناك سقف فى الهيئات التابعة للوزارة دون استثناء.
وقال: إن هناك مخالفات ترتبط بـ492 شركة من الشركات الكبرى ، التى طبقا لقرار جمهورى ، لا يجب أن تأخذ من برنامج تحديث الصناعة أكثر من 100 ألف يورو أى حوالى 800 ألف جنيه .. ولكن هذه الشركات تخطت هذا السقف بعدة أضعاف فقمت بإحالتها للنائب العام، وهذا نوع من تحقيق العدالة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.