الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كيرى يزور مصر اليوم لبحث التطورات فى المنطقة .. وأوباما يعلن دعمه لمبادرة وقف القتال

يقوم زير الخارجية الأمريكي جون كيري بزيارة لمصر اليوم الثلاثاء لبحث تطورات الوضع في المنطقة ، فيما رحب الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالمبادرة المصرية لوقف القتال في قطاع غزة ، معربا عن أمله في أن تؤدي إلى وقف إطلاق النار وإعادة الهدوء.
وكان وزير الخارجية المصري سامح شكرى قد أجرى اتصالا هاتفيًا مساء الأحد مع كيري وذلك فى إطار التشاور المشترك حول الأزمة الراهنة في الأراضي الفلسطينية.
ومن المقرر ان يجرى وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى مباحثات مع عدد من كبار المسئولين ووزير الخارجية سامح شكرى .
ونقل راديو (سوا) الأمريكي اليوم الثلاثاء عن أوباما خلال حفل الإفطار السنوي في البيت الأبيض قوله إن الولايات المتحدة ستستمر في جهودها الهادفة إلى العودة إلى اتفاق 2012 لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين ، وقال "نحن متشجعون لكون مصر قدمت مقترحا لتحقيق هذا الهدف والذي نأمل أن يستعيد الهدوء الذي نسعى اليه".
وأشار الرئيس أوباما إلى أن هدف واشنطن الدائم هو ضمان السلام والأمن لإسرائيل والفلسطينيين ، مشيرا أيضا إلى حق إسرائيل في الرد ، وأضاف "سأقول بكل وضوح أنه لا بلد يمكنه قبول قصف مواطنيه المدنيين بالصواريخ بدون تمييز" ، واصفا في الوقت نفسه مقتل مدنيين فلسطينيين في الهجوم الإسرائيلي على القطاع بأنه "مأسوي".
واستطرد قائلا "ما من بلد بإمكانه أن يقبل بإطلاق صواريخ عشوائيا على مدنيين ، لقد كنا واضحين جدا ،وإسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها" ضد ما اعتبره "هجمات لا تغتفر من جانب حماس".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.