الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:54 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

منظمة التحرير الفلسطينية : مبادرة مصر جائت في وقتها لحقن الدماء

أكد الدكتور أحمد المجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن المبادرة المصرية جاءت بدون شك في وقتها من أجل حقن دماء الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي عليه، وأيضا لإعطاء فرصة لمعالجة أي قضايا سياسية أخرى فور وقف إطلاق النار.
وقال المجدلاني - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط تعليقا على المبادرة المصرية لوقف العدوان على الأراضي الفلسطينية - "ما كان من الممكن أن تنجح أي جهود دبلوماسية لوقف العدوان على أبناء شعب فلسطين في قطاع غزة دون تدخل مصري فعال.. وتاريخيا الشقيقة مصر كان لها دور كبير في كل الأزمات التي مرت بها القضية الفلسطينية، وخاصة حالات العدوان التي كان يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا".
وحول مدى التزام وقبول حركة حماس بالمبادرة المصرية، شدد المجدلاني على أنه عندما تقوم الحكومة المصرية أو الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتدخل لمصلحة فلسطين فإنه لا يتدخل من أجل طرف سياسي بعينه أو من أجل فصيل، وإنما يتدخل من أجل حماية الشعب الفلسطيني بمجمله.
وأضاف "الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لا يعني حركة حماس، وحماس في غزة لا تعني الشعب الفلسطيني ولا الشرعية الفلسطينية، وبالتالي القيادة المصرية تنطلق من منطلقات قومية بالدرجة الأولى تراعي بالدرجة الأولي بعين الاعتبار المصالح العليا للشعب الفلسطيني، وليس قضية هذا الفصيل أو ذاك".
وعن قبول حكومة بنيامين نتنياهو أيضا بهذه المبادرة، أشار القيادي الفلسطيني إلى أن هذا الأمر متصل بمدى الجهد والضغط الذي ستبذله الحكومة المصرية، وكذلك مع توفير جهد دولي متناغم وداعم للجهد المصري من أجل الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف هذا العدوان على الشعب الفلسطيني.
وأطلقت مصر مبادرة تطالب بوقف فوري لإطلاق النار، في ظل اتصالات تجريها مع الجانب الإسرائيلي والقيادة الفلسطينية وسائر الفصائل الفلسطينية، بما يؤدي إلى وقف كافة الأعمال العدائية براً وبحراً وجواً ووضع حد لنزيف الدم الفلسطيني وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.