الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:42 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير السياحة يعلن دعمه لمهرجان الأقصر الدولي للموسيقى الصوفية

أعلن هشام زعزوع وزير السياحة، دعم الوزارة لفكرة اقامة مهرجان دولي للموسيقى الصوفية في مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر، واصفا المهرجان بأنه اضافة جديدة للأجندة السياحية والثقافية على أرض الأقصر .
وعبر زعزوع لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الاربعاء، عن ترحيبه بمثل تلك الفعاليات التي تساهم في مزيد من الترويج السياحي وجذب السياح ، ويساعد في أن تتجاوز الثقافة السياحية بمصر أزمتها الحالية.
وأشار وزير السياحة المصري الى أن الوزارة تسعى لإقامة عدد من الفعاليات التي تسهم في استعادة مصر لنصيبها من حركة السياحة الثقافية التي تراجعت كثيرا بسبب الأحداث التي مرت بها البلاد ، مؤكدا أن وزارة السياحة تدعم كل تحرك يهدف لإقامة فعاليات سياحية جديدة ، ويؤكد على أمن وأمان المقاصد السياحية المصرية .
وقال زعزوع إن جهود وزارته خلال الفترة المقبلة سوف تعمل على عودة الحركة السياحية الى طبيعتها في كل من مدينتي الأقصر وأسوان .
فيما قال اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر لـ (د.ب.أ) إن إقامة مهرجان الأقصر الدولي الأول للموسيقى الصوفية يأتي ضمن مساع تهدف لتنويع المنتج السياحي للأقصر ، وزيادة أعداد الليالي السياحية بها وجذب أنماط جديدة من السياح.
وأضاف أن المهرجان يمثل إضافة مهمة لسلسلة المهرجانات الفنية التي تتفرد بها الأقصر مثل مهرجاني السينما الافريقية والسينما المصرية الأوروبية ، وملتقى الأقصر الدولي للرسم وغيرها من المهرجانات التي تهدف لجعل الأقصر عاصمة للثقافة ، وتحقق مزيدا من الجذب السياحي في اطار ما يسمى بسياحة المؤتمرات .
يذكر أن مدينة الأقصر سوف تشهد خلال شهر نوفمبر المقبل فعاليات المهرجان الدولي الأول للموسيقى الصوفية والموسيقيات التقليدية حيث يهدف المهرجان لاجتذاب فرق موسيقية تراثية وصوفية من بلدان المغرب العربي والسودان وبعض البلدان الافريقية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.