الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:36 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزارة التعليم توقع برتوكول تعاون مع الشباب والرياضة لانشاء 257 ”مجمع رياضي”

وقع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم اليوم بروتوكول تعاون مع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، يتم بمقتضاه استغلال عدد 257 قطعة أرض مخصصة لمراكز الشباب في بناء مركز شباب ومدرسة، في صورة مشروع تعاوني يطلق عليه "مجمع الشباب والرياضة والتربية والتعليم" ويكون من حق طلاب المدرسة استخدام كافة الملاعب وصالات الأنشطة بمركز الشباب، وذلك بالتنسيق والتعاون بين إداريي المدرسة والمركز .
ينص البروتوكول على أن تقوم وزارة التربية والتعليم بإعداد الدراسات الفنية (دراسة تربوية ــ دراسة احتياج) لجميع مساحات الأراضي المتاحة من قبل وزارة الشباب والرياضة .
أكد الدكتور محمود أبو النصر أن المرحلة الأولى للمشروع تبدأ بـ 45 قطعة أرض موزعة على المحافظات المختلفة ، ولفت الى أن هذا المشروع يساهم في علاج مشكلة ارتفاع الكثافة، كاشفا عن أننا نحتاج الى بناء 10.000 مدرسة إذا كنا نرغب في النزول بالكثافة الى 45 طالب في الفصل .
وأضاف أن هذا البروتوكول يتيح للطلاب ممارسة الرياضة، ويساهم في جذبهم إليها من خلال ممارسة الأنشطة،مشيرا إلي أن الرياضة من أهم الأنشطة التي تحرص الوزارة على تشجيعها لأن العقل السليم في الجسم السليم .
ومن جانبه أكد المهندس خالد عبد العزيز أن رئيس الجمهورية يتابع الموضوع بنفسه ويشجعه، موضحا أنه قد طلب موافاته بالخطوات التي تمت في دراسته.
ووافق المهندس خالد عبد العزيز على طالب الدكتور محمود أبو النصر بعمل قوافل تعليمية للمعلمين في مختلف المحافظات ــ على غرار قوافل الطلاب في العام الدراسي الماضي ــ لتدريبهم على المناهج الجديدة التي تم إعدادها، مشيرا الى أنه قد تم تغيير 30% من المناهج الدراسية. وأكد عبد العزيز في الوقت نفسه على استمرار القوافل الدراسية التي تعدها وزارة الشباب والرياضة للطلاب وخاصة طلاب الشهادات العامة في مختلف المحافظات .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.