الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 07:12 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة النقل توافق على إنشاء كوبري علوي على النيل بالقناطر الخيرية بتكلفة 4 مليار جنيه

في إطار الجهود التي تبذلها محافظة القليوبية لتخفيف العبء المروري عن كاهل المواطنين بالمحافظة، قامت المحافظة بمخاطبة وزارة النقل لإنشاء كوبري علوي على النيل في منطقة القناطر الخيرية، وذلك لربط محافظة القليوبية بمحافظة المنوفية والجيزة وحماية للقناطر الخيرية.
جاء ذلك بناءًا على الطلب الذي قام بتقديمه المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، للمهندس هاني ضاحي وزير النقل، للموافقة على إنشاء هذا المشروع حيث يعد عملًا محوريًا من شأنه تسهيل الحركة المرورية بين أكثر من محافظة في آن واحد.
وأفادت وزارة النقل بالموافقة على المشروع ويجري حاليا طرح عملية الاستشارات الفنية للمشروع بين المكاتب الاستشارية المتخصصة لاختيار أنسب موقع للكوبري على النيل، وإعداد الدراسات المرورية المطلوبة الجيولوجية، والفنية، وتجهيز مستندات الطرح ليتم تنفيذه كمحور عرضي بين طريق القاهرة / الإسكندرية الزراعي، والصحراوي.
ومن المتوقع أن تبلغ تكاليفه في حدود 4 مليار جنيه، كما أنه جاري إدراج المشروع ضمن إستراتيجية التعاون المستقبلية مع البنك الدولي للإنشاء والتعمير، على أن يتم التمويل كمنحة فور توافر الاعتماد، وسيتم البدء في طرح المشروع بين الشركات المتخصصة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy