الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:30 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عمران : البورصة المصرية الأفضل على مستوى العالم

قال محمد عمران، رئيس البورصة إن البورصة المصرية وفقًا للمؤشرات الدولية تعد أفضل بورصة على المستوى العالمى من حيث العائد، حيث حققت أعلى معدل نمو تحقق على مستوى الأسواق المتقدمة والثاني على مستوى الأسواق الناشئة والمتقدمة.
كان شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قد أعلن مؤخرًا أن رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة بالبورصة بلغ نحو 477 مليار جنيه في نهاية شهر يونيو 2014، وذلك بارتفاع عن منتصف العام السابق بلغ 156 مليار جنيه بنسبة 48.5% وبنسبة 11.9% عن إغلاق آخر جلسات تداول ديسمبر 2013.
وأوضح عمران أن العقد الذى تم توقيعه مع بورصة ناسداك يضمن استمرار تفوق البنية التكنولوجية للبورصة المصرية.
وأضاف عمران أن استقرار الأوضاع السياسية واستمرار الحكومة فى دعم مناخ الاستثمار سيكون له أكبر الأثر على استمرار تحسن أداء البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة.
وأكد أن استراتيجة البورصة خلال الفترة المقبلة ستركز على الترويج للاستثمار فى الاقتصاد المصرى بصفة عامة.
وأشار عمران إلى أنه لمس من المستثمرين، خلال لقاء مع عدد من المؤسسات المالية العالمية بنيويورك، تقديرًا لجهود الحكومة الإصلاحية الشجاعة التى اتخذتها فى الفترة الأخيرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.