الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:04 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

محافظة القاهرة : طواريء بمديرية الصحة لاستقبال عيد الأضحى المبارك

شدد الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة علي مديرية الشئون الصحية بالقاهرة بإعلان حالة الطوارئ القصوى بالمستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة وتوفير الرعاية الصحية لها خلال فترة العيد ورفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف ومنع الإجازات والراحات مع وضع نقاط إسعاف متحركة علي طول الكورنيش من الاغاخان بشبرا وحتى كورنيش حلوان و15مايو وكذلك بالحدائق العامة التي بها تجمعات جماهيرية ومضاعفة تواجد سيارات الاسعاف بالمواقع المتوقع وجود تجمعات جماهيرية بها لتحقيق زمن استجابة سريع في حالة الطوارئ .
وأكد المحافظ علي انه سيتم تكثيف الحملات على شوادر بيع اللحوم والأسواق والمحال التجارية ومحال الجزارة وثلاجات عرض اللحوم للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من خلال سحب عينات منها وإخضاعها للكشف بالتعاون مع مديرية الطب البيطري.
ومن جانبة قال طارق المحلاوي وكيل مديرية الصحة علي أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تعمل على مدار 24ساعة يومياً لتلقي بلاغات المواطنين وشكاواهم ومتابعة الحوادث وإخطار المسئولين بها كما تم مضاعفة العاملين بغرفة الطوارئ حيث يمكن للمواطنين الإتصال للإبلاغ عن وجود أي طواريء أو مشكلات، بالإضافة إلى إمكانية الإتصال بمعهد السموم جامعة القاهرة على الأرقام 23640402 ومعهد السموم جامعة عين شمس على الأرقام 24848244 و24848677 كذلك تم توفير المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة في كل المستشفيات والتأكد من توفير مخزون مناسب من أرصدة الدم ومشتقاته .
وأضاف المحلاوي انه سيتم تكثيف المرور علي دورات مياه دور العبادة والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وتكثيف المرور علي الحدائق والمتنزهات ومتابعة حالة النظافة العامة .
وأشار المحلاوي أنه تم وضع خطة لمكافحة ناقلات الأمراض مثل البعوض والذباب من خلال القضاء على أماكن توالدها في تجمعات المياه وطفح المجاري والمياه الراكدة وتجمعات القمامة في الشوارع والصناديق وحول أماكن الذبح كما سيتم تشغيل الأجهزة الميكانيكية (ضباب ورذاذ) في الصباح لمكافحة الذباب البالغ ومساءاً لمكافحة البعوض البالغ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.