الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل 88 من ضباطه خلال اليوم الأول من الهجوم على غزة

كشف قائد لواء النخبة في الجيش الإسرائيلي( جولاني)، العقيد غسان عليان، أن 88 ضابطا وجنديا إسرائيليا سقطوا بين قتيل وجريج في اليوم الأول للعدوان البري الذي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة.
وأقر عليان في تصريحات له، نقلتها القناة السابعة في التلفزيون الإسرائيلية، بأن قتال عناصر المقاومة الفلسطينية كان صعبا ومعقدا.
وقال عليان، الذي أصيب بجروح متوسطة خلال العدوان على غزة، إن 16 جنديا من لواء غولاني قتلوا في اليوم الأول، معتبرا أن هذا العدد يمثل خسائر هائلة بالنسبة للجيش الإسرائيلي.
وتابع:" في الساعات الأولى للهجوم تعرض اللواء لـخمس أو ست هجمات، وكانت شعبة التنسيق تتلقى إشارات عن إصابة العشرات، وفي نهاية اليوم وصل العدد إلى 88".
وأضاف أن إصابات الضباط في اللواء أثرت بشكل سلبي على أداء وحدات جيش الاحتلال، حيث بات الجنود مثقلين بمزيد من المسئوليات، ولا سيما عندما قتل نائب قائد كتيبة الاستطلاع وضابط العلميات فيها، كما أصيب قائد الكتيبة، حيث وجد العديد من قادة السرايا أنفسهم دون أوامر، وأخذوا يتصرفون بشكل مستقل".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.