الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:28 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ندوة في باريس لمناقشة تأثير ثورة 25 يناير على أدب الشباب

ينظم المكتب الثقافي المصري في سفارة جمهورية مصر العربية بباريس ندوة لمناقشة تأثيرات ثورة 25 يناير على أدب الشباب في مصر، بهدف تعريف الجمهور الفرنسي بجيل جديد من الكتاب المصريين الجادين، وتشجيع جيل جديد من الكتاب عن طريق فتح آفاق الترجمة لهم في فرنسا.
ويتحدث في الندوة، التي يديرها الروائي المصري جمال الغيطاني، كاتبان يمثلان جيل الشباب في مصر، هما شريف لطفي، وبسمة عبد العزيز، ويقام معرض صغير على هامش الندوة لآخر أعمالهما، خاصة تلك التي صدرت بعد عام 2011م، وتشارك الدار المصرية اللبنانية من مصر بمجموعة من أحدث إصداراتها تعرض كذلك على هامش الندوة كهدية من الدار للمكتب الثقافي المصري، في إطار ما تهدف إليه الندوة من تقديم منتج جديد لدور النشر المهتمة بترجمة الأدب المصري، والتي توقفت عند كتاب يمثلون أجيالًا لا تعبر عن شباب الكتاب، مثل جمال الغيطاني، وبهاء طاهر، وصنع الله إبراهيم، وعلاء الأسواني.
ويعلق على الندوة - التي تبدأ في الواحدة ظهر يوم 21 أكتوبر المقبل – اثنان من أبرز الكتاب والنقاد المهتمين بالترجمة في فرنسا، هما جيلبرت سينويه، وريشار جاكمون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.