الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة 45 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات حول أماكن قيادات تنظيم القاعدة

عرضت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم مكافآت تصل قيمتها إلى 45 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى تحديد أماكن ثمانية من قادة تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب.
وقالت الوزارة في بيان أن الولايات المتحدة خصصت ضمن برنامج "مكافات في سبيل العدالة" مبلغ 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن مكان زعيم التنظيم ناصر الوحيشي إضافة إلى خمسة ملايين عن كل معلومة تقود إلى تحديد أماكن قاسم الريمي وعثمان الغامدي وإبراهيم حسن طالع العسيري وشوقي أحمد البعداني وجلال بلعيدي وإبراهيم الربيش وإبراهيم البنا.
وأشار البيان إلى أن التنظيم الذي أنشئ في عام 2009 "من قبل إرهابيين يمنيين وسعوديين بقيادة ناصر الوحيشي مسئول عن عدد من الهجمات التي استهدفت الحكومة اليمنية والأمريكية والمصالح الأجنبية.
ومن الهجمات التي حددها البيان هجوم انتحاري في اليمن عام 2009 ادى إلى مقتل أربعة سياح كوريين جنوبيين ودليلهم إضافة إلى محاولة المدعو عمر فاروق عبدالمطلب تفجير رحلة شركة طيران (نورث ويست) رقم 253 فوق الأراضي الأمريكية.
كما أشار البيان إلى تسبب هجمات التنظيم - ومنها هجوم انتحاري شنته مجموعة تابعة له تعرف باسم (أنصار الشريعة) في العاصمة اليمنية صنعاء عام 2012 أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص - في إغلاق حوالي 20 سفارة أمريكية في العالم بشكل مؤقت خلال عام 2013 .
يذكر أن الولايات المتحدة أدرجت تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية على لائحة الإرهاب في يناير 2010 .
كما عرض البيان دور الأشخاص الثمانية في تحديد الأهداف والتخطيط للهجمات وتصنيع المتفجرات واستقطاب المؤيدين والتمويل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.