الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”اليونسكو” ترحب بوضع متحف النيل بأسوان تعزيزًا لتعاونها فى تنفيذ مشروعات بدول حوض النيل


استقبل الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري اليوم الثلاثاء كلا من الدكتور غيث فايز المدير الجديد لمكتب اليونسكو بالقاهرة ، والدكتور عابد صالح المدير السابق لمكتب اليونسكو بالقاهرة ، حيث تم خلال اللقاء استعراض مجمل الأنشطة التي تساهم منظمة اليونسكو في تنفيذها في مجال الموارد المائية بمصر وعلى رأسها موافقة منظمة اليونسكو على اعتماد قطاع مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري تحت مظلة اليونسكو .. فيما تتجه المنظمة بصدد اعتماد المعامل المركزية بالقطاع أيضا ، وذلك في ضوء قيام البعثـــــــــــة الاستشارية الدوليــــــــــــة الممثلة لليونسكـــــو بزيارة القطاع، حيث تم تقييم الأداء ، وأشادت البعثة بما شهدته خلال الزيارة وأصدرت تقريراً يؤكد استمرار عمل القطاع تحت مظلة اليونسكو كمركز إقليمى من الفئة الثانية لمدة (6) سنوات.
كما تناول اللقاء بحث ومناقشة إمكانية مساهمة المنظمة في دعم عدد من المشروعات التي تخدم استراتيجية الوزارة في الشأن المائي ، وفي مقدمتها مشروعات الحماية من مخاطر السيول وحصاد مياه الأمطار والإستفادة منها في خدمة منظومة التنمية الزراعية على مستوى الدولة ، فضلا عن مساهمة اليونسكو في منظومة فع كفاءة وتأهيل الكوادر الفنية والهندسية العاملة بالوزارة ، وذلك في ضوء التعاون المشترك بين الوزارة واليونسكو والجامعات المصرية .. بالإضافة إلى دراسة حزمة من المقترحات الرامية إلى تعزيز أوجه التعاون بين الوزارة ومنظمة اليونسكو ، في مجال المشروعات التي تخدم القارة الإفريقية ، وخاصة دول حوض النيل ، على أن تكون البداية من الخرطوم شمالا وحتى جوبا جنوبا .
هذا وتم خلال الإجتماع موافقة مكتب اليونسكو بالقاهرة على مقترح الدكتور الوزير بوضع متحف النيل بأسوان تحت مظلة اليونسكو ، والذي لاقى ترحيبا من معالي مدير المنظمة بالقاهرة ، فيما دعا د. مغازي مدير مكتب اليونسكو إلى زيارة هذا المشروع القومي في أقرب وقت .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.