الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نبيل رزق يتقدم ببلاغ للنائب العام من أجل كرامة الفن

تقدم الدكتور نبيل رزق نقيب المهن الفنية ببلاغ للنائب العام ، للمطالبة بالتحقيق فيما نسب لنقباء النقابات الفنية الثلاث الأخرى ( السينمائية ، التمثيلية ، الموسيقية ) من سب وقذف وتشهير لنقابة المهن الفنية على صفحات الجرائد والمواقع الالكترونية ، ووصفها بالعشوائية والغير شرعية ، وعدم اعترافهم بحرية تعدد النقابات التي أعطتها لنا ثورة يناير المجيدة .
وأكد المستشار ناصف فايز - المستشار القانوني لنقابة المهن الفنية – ان البلاغ المقدم تم إحالته إلى نيابة وسط الكلية وهى دائرة الاختصاص بنقابة المهن التمثيلية والسينمائية ، وتم اخذ أقوال د . نبيل رزق في بلاغه ضد رؤساء النقابات الأخرى وسوف تستوفى الإجراءات بأخذ أقوال المبلغ فيهم فيما نسب إليهم من اتهامات ، إلى ان تصل القضية إلى المحكمة للفصل فيها .
وأضاف ناصف تقدمنا بشكوى ضد إيمان البحر درويش – نقيب الموسيقيين – بصفة خاصة وخلال أيام سيفتح التحقيق فيها ، فيما نسب إليه ، كما تم تقديم بلاغ آخر حمل رقم 295 مقدم في 7 مارس الجاري فيما نسب وذكر على صفحات جريدة الجمهورية الأسبوع الماضي بصفحة المسرح ، وقيام المشرف على هذه الصفحة بعمل تحقيق صحفي حول شرعية نقابة المهن الفنية ، وقام المحرر الصحفي بأخذ أقوال عدد من المخرجين ونقاد المسرح وغيرهم من أبناء الوسط الفني ، وجميعهم قاموا بالادعاء على النقابة على أنها غير شرعية وهو ما وصفه المحرر بمقدمة الموضوع بالفوضى والعشوائية ، ولم يكلف الصحفي نفسه بالاتجاه إلى النقابة أو بالحديث مع احد أفرادها لمعرفة مدى شرعيتها ، وهو ما يخالف الحقيقة .
وأشار ناصف إلى ان البلاغات أرفق بها عدد من التسجيلات المسموعة والمكتوبة على صفحات الجرائد والمواقع الالكترونية والأحاديث الصحفية للمبلغ فيهم بالتشهير بنقابة المهن الفنية بصفة عامة ود . نبيل رزق بصفة خاصة ، موضحا ان السب والقذف والتشهير من جانب النقابات الفنية الثلاث الأخرى جاء نتيجة طبيعية لسحب نقابة المهن الفنية البساط من تحت أقدامهم وكشف عيوبهم ، رغم ان النقابة لم يمر على وجودها الشرعي إلا 150 يوم ، وعدد أعضائها في تزايد .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.