الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:45 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

بالصور.. الإمارات تدعم محافظة القاهرة بـ200 أتوبيس للنقل العام

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم بتسليم 200 أتوبيس ضمن مشروع توريد 600 أتوبيس لهيئة النقل العام بالقاهرة، وجرت مراسم التسليم بساحة عابدين ، بحضور وزير الدولة الإماراتي رئيس المكتب التنسيقي الدكتور سلطان أحمد الجابر، ومحافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد.
واشتملت هذه الدفعة على 200 حافلة، تم توريد 100 منها، من مصنع شركة "حافلات" الوطنية للصناعة في أبوظبي، وتم توريد 100 حافلة أخرى من مصنع "جي بي بولو" بـ"العين السخنة" بمصر، بمراعاة أن تكون في اختيار كل منها مواصفات خاصة في الهياكل والمحركات، بالإضافة إلى قدرتها على القيام بالخدمة بكفاءة عالية، وأن تتمتع بأعلى درجات الجودة والأمان، وتوفر السلامة على الطرقات.
ويهدف مشروع توريد الحافلات لهيئة النقل العام بالقاهرة إلى الحد من تحديات ازدحام الطرق والمواصلات العامة، ويستفيد منه ما يزيد على 600 ألف مواطن، فضلاً عن توفير 50% من أجرة النقل، والتخفيف من ضغط الحركة المرورية على شبكة الطرق، وتوفير الأمان في التنقل، والحد من الحوادث، وتحقيق الانسيابية المرورية في شوارع العاصمة، كما يسهم المشروع في استحداث 2400 فرصة عمل دائمة.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور سلطان أحمد الجابر: "يسرنا تسليم هذه الدفعة من الحافلات تماشياً مع توجيهات القادة الإماراتية، التي تركز على استمرار الوقوف إلى جانب مصر وإنجاح جهودها الدؤوبة، لتلبية طموحات الشعب المصري في جميع المجالات، وتقديم حلول عملية تستجيب لمختلف التحديات، حيث تتميز المشاريع التنموية الإماراتية بأنها تركز على الإنجاز السريع، ليستفيد منها المواطن البسيط في حياته اليومية بأقصى سرعة ممكنة".
وأوضح أن "اختيار توريد نصف الحافلات من مصانع في جمهورية مصر العربية، يهدف إلى تشغيل الأيدي العاملة ودعم الاقتصاد الوطني، ويقدم شهادة ثقة بجودة القطاع الصناعي المصري، كما أن تصنيع النصف الآخر في دولة الإمارات يهدف إلى سرعة إنجاز المشروع، وتسليم الحافلات وفق أفضل المواصفات التي تتميز بها الصناعات الإماراتية"، مؤكداً بأن "التقدم في تنفيذ المشاريع على أرض الواقع يأتي نتيجة للتعاون والعمل يداً بيد مع الجهات المصرية المعنية، والحرص المشترك على تحقيق الآثار الإيجابية المنشودة"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.