الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:54 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حزب عمال مصر يحذر من تأخر تطبيق استيراتيجية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

حذر حزب عمال مصر تحت التأسيس من تأخر الاعلان عن المضى قدما نحو تطبيق استراتيجية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ، معتبرا، ان عدم وضوح الصورة حول هذا الكائن الذى تم الاعلان عنه بنظام " الشو الاعلامى " يساهم فى عدم حراك التنمية الاعلى استدامة فى الاقتصاد الوطنى جاءذلك فى البيان الصادر عن الهيئة العليا للحزب .
وأكد خالد أبوزيد رئيس الحزب فى البيان أن هذا المشروع من المشروعات الاهم فى تاريخ الامة لانه احد اليات الاقتصاد الحديث الذى تقوم عليه دولة المؤسسات لافتا، الى ان الشباب حتى الان يضلون طريق المشروعات ايا كان نوعها ولايعرفون من اين يبدأون الرحلة والى اين تنتهى .
وطالب، بوضع خطة طموحة بمكاتب الصندوق الاجتماعى خاصة بنوعية المشروعات التى تحتاجها الدولة فى العشر سنوات القادمة على ان يتم وضع شروط للذين لديهم رغبة فى التعامل معها وان يتم تدريبهم وتأهليهم بعيدا عن الواسطة والمحسوبية مع استبعاد ابناء أصحاب الاعمال من المنظومة لمنح الفرصلكل فئات الشباب.
وقال "ابوزيد" فى البيان أنه من الممكن استغلال المناطق الغير مستغلة بشركات قطاع الاعمال العام فى بنية هذا المشروع على ان يكون ذلك بنظام حق الانتفاع بحيث يصنع بهذه الاماكن صناعات مغذية لنفس المنتج بالشركةالتى استغلال اراضيها بالمشروع ..بمعنى اذا تم تأجير ارض شركة النصر للسيارات فان المشروعات التى تقام على ارضه تكون مغذية للسيارات والاتوبيسات التى انتجتها او تنتجها الشركة فى القريب العاجل حالة انتاج السيارة الجديدة.
واوضح ان هناك كثيرا من الاتوبيسات التى انتجتها شركة النصر فى اشد الحاجة لانتاج قطع غيار لها كما انه من الممكن انتاج كماليات للسيارات بكافة انواعها من خلال هذا المشروع مع وضع اطر نظامية وقانونية وفق المقاييس العامة للانتاج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.