الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة المصرية تعترض رسميا على إنشاء مجلس أعمال عربى تركى

اعترضت الحكومة المصرية رسميًا، على مسودة البيان الختامي لاجتماع وزراء الاقتصاد والتجارة والاستثمار للدول الأعضاء في جامعة الدول العربية وتركيا على أي اتجاه لإنشاء مجلس أعمال عربي - تركي يمثل أنقرة فيه جمعية رجال الأعمال في تركيا المعروفة باسم "الموصياد".
وقال سعيد عبدالله، رئيس الوفد المصري، على هامش الاجتماع الثاني لوزراء الاقتصاد والتجارة والاستثمار للدول الأعضاء في جامعة الدول العربية وتركيا، الذي عُقد بالكويت، أمس الاثنين، إن المادة 26 من المسودة لم تُعرض على الاجتماعات التمهيدية للمؤتمر.
وتنص المادة 26 على أن الجانب التركي يؤكد أن مجلس العلاقات الاقتصادية التركية "DEIK" سيمثل الأنشطة الخارجية للقطاع الخاص التركي، فيما رحب الوزراء بالتطور الحاصل بشأن صياغة الاتفاق المزمع إبرامه بين الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة للبلاد العربية، ومجلس العلاقات الاقتصادية التركية لإنشاء مجلس أعمال عربي تركي.
وتجمع هيئة العلاقات الاقتصادية التركية "DEIK" اتحادات الغرف والبورصات ومجلس المصدرين، وجمعيات الصناعيين وكل اتحادات المقاول.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.