الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:02 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

إطلاق مبادرة ”مشروعك” بمحافظة القاهرة الأسبوع القادم


أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة على اهمية مشروع "مشروعك" الذي اطلقته وزارة التنمية المحلية على مستوى محافظات الجمهورية والذي يساهم في القضاء على البطالة وتشغيل الشباب بتوفير القروض المتميزة لهم لتمويل مشروعاتهم وأفكارهم حيث يقوم المشروع بتمويل مشروعات قائمة فعليا ومطلوب التوسع بها وتطويرها او مشروعات بيئية متكررة او مشروعات ابتكارية من الشباب، وكذلك تقديم مشروعات اختيارية يتم بثها للمواطنين الذين ليس لديهم افكار مع تقديم دراسات الجدوى والتي اعدت بواسطة المتخصصين من اساتذة الجامعات.
وأشار المحافظ بان مشروع "مشروعك" تم تنفيذه في عدد من محافظات الصعيد والوجه البحري وآن الاوان لتبدأ العاصمة خلال الاسبوع القادم مشدداً على رؤساء الاحياء بتوفير مقر بكل مبنى حي لإدارة المشروع ممثلة في مندوبي البنوك الثلاثة الراعية للمشروع البنك الاهلي وبنك مصر وبنك الائتمان الزراعي مع ممثل معتمد لكل حي وتأثيث المقر بالمكاتب والأجهزة اللازمة وخطوط الاتصالات والانترنت وإعداد استراحة لاستقبال المواطنين، على ان يقوم بإعداد استمارات ونشرات بالمشروعات التي يمكن تقديمها والاشتراطات المطلوبة وقيمة القروض المقدمه وتسهيلاتها وطرق سدادها، والعمل على توعية الشباب بأهمية العمل الحر وتنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وتقديم كافة التسهيلات لأي مواطن سواء شاب او امرأة لديه القدرة والرغبة في العمل.
وأشار السفير محمود السعيد مستشار وزير التنمية المحلية، الى انه تم وضع شروط موحدة للجميع فان كان حجم التمويل حتى 25 الف جنيه يسدد على 12 شهر بعائد 28% ، ومن 25 الف حتى 100 الف جنيه يساهم المقترض بنسبة 10% مدة السداد بحد اقصى 5 سنوات شاملة فترة سماح بعائد قدرة 12% حتى 3 سنوات و13% للتمويل اكثر من 3 سنوات. وتزداد نسبة المقترض الى 15 % في حالة حجم التمويل ما بين 100 الف حتى 250 الف جنيه و20% في حالة اكثر من 250 الف الى 2 مليون جنيه مع توفير المستندات الاساسية المطلوبة. وفي حالة طلب المتقدم اكثر من 2 مليون جنيه تبلغ مساهمة المقترض 40% ويتم تحديد مدة السماح وسعر العائد طبقا لما يسفر عنه دراسة المشروع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.