الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:51 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الخلية الساخنة ..قصة احدث جهاز أمنى تؤسسه المخابرات الأمريكية

كشف مسئولون أمنيون أمريكيون إن الإدارة الأمريكية تدرس حاليا فكرة استحداث إنشاء جهاز أمني جديد لمواجهة احتجاز الرهائن والعمل على تحريرهم وسط تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط. 
وقال المسئولون إن الجهاز الجديد سيطلق عليه " الخلية الساخنة "، وهو عبارة عن مركز تنسيق تتلاقى فيه جهود أجهزة الأمن والمخابرات الأمريكية ووزارة الأمن الداخلي "دي أتش إس" المنشأة حديثا ومكتب التحقيقات الفيدرالي والمخابرات المركزية ومخابرات البنتاجون ووزارة الخارجية الأمريكية فضلا عن أجهزة أمنية أخرى للتعامل مع أية حالات محتملة لاختطاف رهائن أمريكيين في مناطق العالم المختلفة. 
ومنذ ديسمبر من العام الماضي واختطاف عدد من الأمريكيين على أيدى تنظيم/داعش/ صعد لسطح اهتمامات الإدارة الأمريكية موضوع احتجاز الرهائن والتعامل مع ذويهم وضرورة تطوير استراتيجيات تدخلية عاجلة وغير تقليدية لإنقاذ حياة تلك الرهائن الأمريكيين والعمل على تحريرهم.
وقد كلف الرئيس الأمريكي مجلس الأمن القومي بوضع تصور لعمل الجهاز الجديد ومقترحات إنشائه وتشكيله وطبيعة عمله وتقرير سياسات التدخل للتحرير إلا أن عملية التكليف لم تتطرق إلى عمليات الافتداء المالي الذي لا يزال محظورا وفقا للعرف الأمني الأمريكي حتى الآن – كوسيلة لتحرير الرهائن الأمريكيين من قبضة خاطفيهم حيث ترى الإدارة الأمريكية أن قبول دفع الفدية سيشجع الجماعات الإرهابية على التوسع في عمليات الاستهداف وخطف الأمريكيين سعيا للمزيد من الأموال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.