الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:34 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

إسرائيل تسمح بإدخال 14 ألف طن من مواد البناء إلى قطاع غزة

سمحت إسرائيل، الأربعاء، بإدخال 14 ألف طن من مواد البناء إلى قطاع غزة، وهي أكبر كمية مواد بناء تدخل القطاع الفقير منذ الحرب الإسرائيلية المدمرة في صيف 2014، بحسب ما أعلنت الإدارة المدنية الإسرائيلية.
وقال متحدث باسم الإدارة المدنية لوكالة فرانس برس: "ستدخل 762 شاحنة (الأربعاء) إلى قطاع غزة، منها 354 تحمل موادا للبناء، وعدة سلع أخرى".
وأوضح المتحدث أنه من بين 354 شاحنة تحمل مواد البناء والتي ستدخل القطاع عبر معبر كرم أبو سالم، فإن 123 منها مخصصة لإعادة إعمار منازل دمرت خلال الحرب، بينما البقية مخصص لمشاريع تابعة للمنظمات الدولية وللبنى التحتية.
وبعد مرور ثمانية أشهر على انتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تبدو عملية الإعمار متعثرة بسبب منع إسرائيل إدخال مواد البناء بكميات كافية وعدم توفر الأموال اللازمة من المانحين.
وتراقب إسرائيل بشدة نقل البضائع إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، وتفرض حصارا على قطاع غزة منذ عام 2006 وتمنع بموجبه إدخال مواد البناء.
وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة، والتي استمرت 51 يوما، أكثر من 2200 قتيل فلسطيني، غالبيتهم من المدنيين، و73 قتيلا إسرائيليا معظمهم من الجنود.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.