الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الحوثيون يقبلون هدنة 5 أيام مع السعودية

أعلن مقاتلون حوثيون متحالفون مع إيران في اليمن، اليوم الأحد، الموافقة على هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام، والتي اقترحتها السعودية ولكنهم حذروا من أنهم سيردون على أي خرق.
وقالت السعودية، الجمعة الماضي، إن هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام ستبدأ يوم الثلاثاء إذا وافق عليها الحوثيون.
‬وأصدر الحوثيون في ساعة متأخرة من مساء السبت، بياناً أفاد إنهم سيتعاملون بشكل إيجابي مع أي جهود لإنهاء معاناة الشعب اليمني - في علامة على أنهم سيقبلون الهدنة.
وطلب الحوثيون أيضاً استئناف حوار سياسي تحت رعاية الأمم المتحدة من أجل حل الصراع .
ومن المقرر أن يبدأ سريان وقف إطلاق النار في الساعة 11 مساء يوم الثلاثاء.
وتزايد القلق الدولي بشأن الوضع الإنساني بعد أن قتلت الضربات أكثر من 1300 شخص وجعلت السكان المحليين يفرون من ديارهم ودمرت البنية الأساسية، مما أدى إلى نقص في الطعام والأدوية والوقود.
وجاء قبول الحوثيين لهدنة بعد غارات مكثفة لقوات التحالف على معاقل الحوثيين في شمال اليمن منذ مساء الجمعة، عندما دعت الرياض المدنيين إلى إخلاء محافظة صعدة التي يوجد بها أقوى دعم للحوثيين.
واستهدفت ثلاث غارات جوية منزل الرئيس السابق علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء، فجر اليوم الأحد، فيما أكدت مصادر قريبة له، لوكالات الأنباء سلامة عائلته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.