الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”الري” تقود حملة إزالات كبرى في نطاق محافظة قنا

قامت وزارة الموارد المائية والري، ممثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل ومديرية الري بمحافظة قنا، صباح اليوم الأربعاء، بتنفيذ حملة إزالات موسعة على حرم نهر النيل بزمام مركز أبو تشت، بإشراف اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، والمهندس على منوفي، مساعد وزير الري، بالوجه القبلي، وبالتنسيق والتعاون مع شرطة المسطحات المائية والأجهزة التنفيذية.
تضمنت الحملة، تنفيذ 20 إزالة شملت 11 مبنى خرسانيًا وكذلك عمارات سكنية بمساحة 1500 متر مربع على نهر النيل بر أيسر ك374، إضافة إلى إزالة 6 عشش ومبان بالطوب اللبن وصالة أفراح على نيل قنا، بإجمالي مسطحات 2000 متر مربع.
وفي هذا الصدد أكد الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، أن الوزارة عازمة بجميع اجهزتها على المضي قدمًا في تحرير نهر النيل من جميع أشغال التعدي والمخالفة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، مشيرًا إلى أن هناك متابعة لحظية ومرور يومي على جميع المجاري المائية، ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين، طبقًا للقانون والإزالات يتم تنفيذها بشكل فوري دون تهاون من منطلق حماية الموارد المائية المحدودة من الهدر والتلوث، وحفاظًا على حق الأجيال القادمة في مياه النيل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.