الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اليونسكو والجامعة العربية يتفقان على حماية التراث والحضارة الإسلامية

اتفقت الجامعة العربية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية الثقافة والعلوم "اليونسكو" على زيادة التعاون المشترك في المجالات الثقافية والتعليمية والعمل على حماية التراث ومعالم الحضارة، خاصة في أماكن النزاعات التي تشهدها العديد من دول المنطقة.
جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي والمدير العام لمنظمة اليونسكو إيرينا بوكوفا اليوم الخميس بمقر الجامعة العربية.
أكد العربي، في تصريحات للصحفيين، أهمية هذا اللقاء، خاصة أن هناك مشروعات مشتركة كثيرة بين الجامعة العربية واليونسكو منذ سنوات وتم الاتفاق على دعم هذه المشروعات ومواصلة الاتصالات بشأنها.
وحول سبل مواجهة الانتهاكات التي تحدث للتراث الفلسطيني على أيدي الاحتلال الاسرائيلي وعمليات التدمير المتعمد التي يقوم بها تنظيم "داعش" الارهابي لطمس معالم الحضارة في العراق وسوريا واليمن وليبيا قال العربي : ناقشنا الانتهاكات التي يتعرض لها التراث بصفة عامة في كل مناطق النزاع سواء في فلسطين أو العراق أو سوريا واليمن ".
من جانبها، شددت بوكوفا، على ضرورة مواصلة التعاون القائم بين اليونسكو والجامعة العربية، مشيرة إلى أن هناك مشروعات مشتركة بين المنظمتين في العديد من المناطق.
قالت بوكوفا، إن اللقاء تناول سبل التوسع في مجالات التعاون المشترك خاصة ما يتعلق بالجوانب الثقافية وحماية التراث مما يتعرض له من عمليات تدمير يجب التصدي لها ، كما تناول اللقاء ضرورة حماية الشباب من الافكار المتطرفة والاهتمام بالتعليم.
كما شددت "بوكوفا" على أهمية إرساء السلام وإنهاء النزاعات والاهتمام بتحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.