الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس المخابرات الأمريكية يزور إسرائيل لبحث المفاوضات مع إيران

قام مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، جون برينان، بزيارة "سرية" إلى إسرائيل ركزت خصوصا على البرنامج النووي الإيراني مع اقتراب مهلة 30 يونيو للتوصل إلى اتفاق نهائي مع طهران، حسبما أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء.
وامتنع المتحدثان باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزارة الدفاع عن التعليق أو حتى تأكيد حصول مثل هذه الزيارة.
وكان مسئولان إسرائيليان رفضا الكشف عن هويتهما للصحيفة أكدا أن برينان تناول المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني التي يفترض أن تفضي إلى اتفاق نهائي بحلول الأول من يوليو بين القوى الكبرى الست وإيران، وايضا دور إيران "في نشاطات تخريبية في كل أنحاء الشرق الأوسط".
وتابع المسئولان أن مدير "سي آي ايه" تباحث أيضا مع تامير باردو مدير الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) التابعة مباشرة لرئيس الوزراء.
كما التقى نتنياهو ورئيس الاستخبارات العسكرية، الجنرال هرتسل هاليفي، ومستشار الأمن القومي يوسي كوهين.
وتعتبر إسرائيل من أشد معارضي الاتفاق الذي تم التوصل إليه في سويسرا في أبريل بين إيران ومجموعة الست (الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين بالإضافة ألى ألمانيا).
وواصل نتنياهو بعد ذلك الاتفاق حملته الإعلامية والدبلوماسية ضد اي اتفاق نهائي، ملوحا بأن خيار تدخل عسكري إسرائيلي ضد منشآت إيرانية لا يزال "مطروحا".
ومن جهته، وصل قائد أركان الجيوش الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي أمس الاثنين إلى إسرائيل، ومن المفترض أن يلتقي، اليوم الثلاثاء، نتنياهو، ووزير الدفاع موشي يعالون، ورئيس هيئة الأركان الجنرال غادي آيزنكوت، وذلك بحسب متحدث باسم وزارة الدفاع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.