الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:14 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

”رابطة مجالس الإدارات”: متمسكون بجميع المقترحات التشريعية التى قدمناها لنقابة الصحفيين

اجتمعت رابطة مجالس الإدارات والجمعيات العمومية المنتخبين، بالمؤسسات الصحفية القومية، في الخامسة من مساء الاثنين، ٨ يوليو الجاري، بنقابة الصحفين، لدراسة المسودة شبه النهائية، للتشريعات الإعلامية المكملة للدستور، التي خلصت إليها لجنة مشتركة من مجلس نقابة الصحفيين، ولجنة الخمسين، المعنية بصياغة القانون المقترح.
وشددت الرابطة، خلال اجتماعها، على تمسكها بكامل المقترحات التشريعية التي سبق وتقدمت بها إلى لنقابة الصحفيين، ولجنة الخمسين المنوط بها صياغة التشريعات الدستورية المكملة للدستور.
وثمن أعضاء الرابطة، استجابة النقابة، لعدد من الصياغات المقترحة، لتعديل نصوص المسودة الأولي لمشروع القانون المقترح، حيث سلمت الرابطة نسخة من المقترحات بشكل رسمي، لنقيب الصحفيين الزميل يحي قلاش خلال اجتماع معه بالنقابة وحضره وكيل أول النقابة الزميل خالد ميري.
كما تُثمن الرابطة، مراجعة لجنة الخمسين، لمسودة القانون والعودة، لأغلبية الصياغات التي تم التوافق عليها بين ممُثلي اللجنة وممُثلي الرابطة، في الجلسة المنعقدة، في ٢١ فبراير الماضي، بحضور الأساتذة الزملاء أمينة شفيق وضياء رشوان وخالد ميري.
وتأكد الرابطة، على تمسكها بكامل الصياغات التي سبق وقدمت للجهات المعنية في شكل مشروع قانون متكامل، بما يجنب النصوص المقترحة العوار الدستوري والقانوني.
وقررت الرابطة، بعد تدارس النصوص المعدلة، تقديم مذكرة، بالنصوص التي تعترض عليها، وصياغتها المقترحة، إلى نقيب الصحفيين ولجنة الخمسين، والمجلس الأعلى للصحافة، مشددة على تمسكها القوي بما يحقق مصالح جموع الصحفيين، ويحقق إصلاحا حقيقيا وشاملا لشئون المؤسسات الصحفية.
وأرجأت الرابطة، الإعلان عن خطواتها التالية، انتظارا لمدى الاستجابة، لمقترحاتها التشريعية، فيما ستنتهي إليه اللجان المختصة، من صياغة نهائية لمشروع القانون، حرصا منها على وحدة الصف الصحفي، حيث ما زال بالتشريع المقترح عوار كبير ينتقص من الإصلاح المأمولة .
وقال أيمن عبدالمجيد الأمين العام للرابطة عضو مجلس إدارة روزاليوسف التشريعات المقترحة، أبقت علي اختيار رؤساء مجالس الإدارات بالتعيين المباشر من قبل الهيئة الوطنية للصحافة، فيما اقترحت الرابطة، أن يأتي التعيين من بين ثلاثة ترشحهم لجنة من المنتخبين بمجالس الادارات والجمعيات العمومية المنتخبين، من غير أعضائها، وهي ذات الآلية التي اقترحتها الرابطة وأخذ بها في التشريع المقترح، بشأن اختيار رؤساء التحرير مع تعديل طفيف، منح الهيئة الوطنية حق تعيين ٦ اعضاء بلجنة الترشيحات إلى جانب قصر عدد الصحفيين في التشكيل المقترح للهيئة الوطنية للصحافة على أربعة فقط ضمن ١٣ عضوا، فيما تتمسك الرابطة بمقترحها بأن يمثل الصحفيين بسبعة بواقع صحفي عن كل مؤسسة، يختارهم مجلس نقابة الصحفيين من بين ١٤ ترشحهم لجان من المؤسسات الصحفية القومية من غير أعضائها، حيث ترشح اللجنة المشكلة من المنتخبين بمجالس الادارات والجمعيات العمومية بكل مؤسسة اثنين من الخبرات، يختار مجلس النقابة أحدهما، الي جانب عدد من الملاحظات التي ستعلنها الرابطة كاملة عقب تقديم المذكرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.