الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:21 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

غارة أمريكية في شرق ليبيا تستهدف قيادي بتنظيم القاعدة

أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة، ليل الأحد الأثنين، مقتل القيادي في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، مختار بلمختار، في غارة أمريكية شرقي ليبيا، فيما قال البنتاغون إن طائرات أمريكية استهدفت بلمختار دون أن يؤكد مقتله.
وأوضحت الحكومة الليبية في بيان أن الغارة الأمريكية التي استهدفت بلمختار ومجموعة من أتباعه، تمت بالتشاور مع الحكومة الليبية المؤقتة.
وأكدت الحكومة "أن هذه العملية جزء من الدعم الدولي الذي طالما طالبت الحكومة الليببة لمحاربة الإرهاب الذي بات يشكل هاجس على الوضع الاقليمي والدولي."
وطالب البيان بالمزيد من التشاور والتنسيق لمحاربة الإرهاب سيما تهديد تنظيم الدولة وسيطرته على مدينة سرت وقيامة بالتحرك غربا تجاه مدينة مصراته وجنوبا في إتجاه قاعدة الجفرة العسكرية.
وجددت الحكومة الليبية مطالبتها للمجتمع الدولي برفع حظر توريد الأسحلة للجيش الليبي ودعمه في معركته ضد الإرهاب.
والمتشدد بلمختار هو قل المدبر لعملية احتجاز الرهائن في منشأة الغاز في عين أمناس بالجزائر، والتي أدت إلى مقتل جميع منفذي العملية، ونحو 32 رهينة أجنبية.
من جانبه، أعلن البنتاجون أن الغارة الجوية التي شنتها طائرات أمريكية في ليبيا استهدفت الجهادي الجزائري مختار بلمختار، ولكن من دون أن يؤكد ما أعلنته الحكومة الليبية المؤقتة بأن بلمختار قتل في الغارة مع "إرهابيين" آخرين.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الكولونيل ستيفن وارن في بيان "بوسعي أن أؤكد أن هدف الضربة التي نفذت الليلة الماضية في ليبيا في إطار مكافحة الإرهاب كان مختار بلمختار"، مضيفا "نحن نواصل تقييم نتائج العملية وسنقدم توضيحات اضافية في الوقت المناسب".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.