الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:02 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

محافظة القاهرة تتسلم المرحلة الأخيرة من اتوبيسات الأمارات


شهد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، والدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الاماراتي صباح اليوم تسلم محافظة القاهرة 147 أتوبيس نقل عام جديد بساحة القلعة كدفعة ثالثة وأخيرة من العقد الموقع لتوريد 600 أتوبيس خدمة شاقة والمقدمة كمنحة من حكومة دولة الإمارات الشقيقة لتطوير أسطول هيئة النقل العام بالقاهرة بقيمة إجمالية (550) مليون جنيه .
وأكد محافظ القاهرة أن الحافلات التي تسلمتها هيئة النقل العام بالقاهرة من دولة الإمارات تسهم بدور مهم وحيوي في تحسين خدمات النقل والمواصلات في شوارع القاهرة الكبرى وإحداث نقلة نوعية في مستواها ، وأن المواطنين الذين يستفيدون من هذه الحافلات بدأوا يلمسون دورها خاصة من خلال تحقيق مرونة وانسيابية في الحركة المرورية بشوارع العاصمة والمناطق المحيطة بها.
وأشار المحافظ أن الحافلات الجديدة روعي في تصنيعها أن تتمتع بالمواصفات التي تجعلها تتميز بالقوة وخفة الوزن والمتانة والأمان إلى جانب كونها تناسب استخدام جميع الفئات والأعمار، وصلاحيتها الكاملة للمرور بشوارع العاصمة وتوفر قدرات خاصة تجعلها تقوم بمهمتها في الحد من مشكلات النقل الجماعي في تلك الشوارع .
ونوه د . جلال سعيد بأن تلك الحافلات تسلمتها الهيئة على مراحل وفي وقت قياسي حيث روعي أن يتم تصنيعها وتوريدها في وقت قياسي من خلال تصنيع 50% منها في مصر والنصف الآخر في مصنع "حافلات" في أبوظبي بالإمارات، وحرص الجانب الإماراتي على أن تحتوي أعلى درجات الأمان للمواطنين خصوصا في ما يتعلق بتمتع الأتوبيس الجديد بكافة وسائل القوة والانسيابية والمرونة ، ومواصفات خاصة للمحرك وتبريد المياه مع توفر القدرة ووسائل الحماية والتحكم .
ووجه المحافظ خلال الحفل شكره وتقديره لدولة الامارات حكومة وشعباً لموقفها المشرف والداعم لمصر في التنمية بمختلف مجالاتها ولمحافظة القاهرة في توفير أسطول حديث للنقل العام .. مشيداً بجهود دولة الإمارات في مصر والتى تحتل موقعاً متميزاً في سجل المواقف الصادقة مع المصريين وتعكس قوة العلاقات الراسخة التي تربط البلدين والتي أرساها حكيم العرب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، والتي تمتد بأبعادها الإستراتيجية لتحقيق مستقبل أفضل للبلدين .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.