الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:13 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الذهب يكافح للصعود مع قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية

انحصرت حركة الذهب في نطاق ضيق الثلاثاء ووجد المعدن الأصفر صعوبة في الصعود في حين يتطلع مستثمرون لرفع أسعار الفائدة الأمريكية قريبًا وسط مؤشرات تدلل في معظمها على قوة اقتصاد الولايات المتحدة.
وفي الأسبوع الماضي أنهي الذهب موجة هبوط دامت 7 اسابيع إذ ساهم خفض الصين المفاجيء لقيمة عملتها في اقبال المستثمرين على شراء المعدن الاصفر الذي يعد ملاذا آمنا.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 1118.78دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0603 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل زيادة متواضعة الاثنين.
وصعد الذهب لأعلى مستوى في 3 اسابيع عند 1126.30 دولار الاسبوع الماضي إذ أذكي خفض قيمة اليوان بعض التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيحجم عن رفع أسعار الفائدة العام الجاري.
ونزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 % إلى 15.23 للأوقية واستقر البلاتين عند 994 دولارا للأوقية في حين نزل البلاديوم 0.3 % إلى 610.50 دولار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.