الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:41 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

مؤسسة مصر الخير تفتتح 4 مدارس للتعليم الأساسي بالمنيا بحضور وزير التربية والتعليم والمحافظ

افتتحت مؤسسة مصر الخير اليوم الثلاثاء بحضور الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، ومؤمن عبد الحميد الرئيس التنفيذي للتشغيل بمؤسسة مصر الخير، واللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، 4 مدارس للتعليم الأساسي بمحافظة المنيا وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين مؤسسة مصر الخير ووزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية، لبناء 100 مدرسة تعليم أساسي منخفضة التكاليف في المناطق المحرومة والحدودية.

اكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم ،انه لا يمكن النهوض باى مجتمع بدون التعليم مؤكدا انه هو القطار والاساس لاى تقدم فى اى مجال ولا يمكن النهوض بالاقتصاد وغيرة دون التعليم لافتا الى اهمية نشر التعليم فى مختلف المناطق وان للحكومة تولى اهمية خاصة بالتعليم والصحة خلال هذه الفترة الحالية فى ظل القياده الواعية من الرئيس السيسى وحكومة محلب.
ووجه الوزير الشكر لمؤسسة مصر الخير لمساهمتها الجاده فى تطوير التعليم فى مصر لافتا الى ان الحكومة وحدها لن تستطيع انجاز كل شئ دون المشاركة المجتمعية مؤكدا ان العام المقبل سيشهد تطوير شامل فى تطوير المنظومة التعليمة من خلال الاهتمام بالأنشطة التى تنمى مهارات التفكير والبحث والابداع مؤكدا ان العبء الاكبر فى هذا التطوير يقع على المعلم لتحويل التعليم من الحفظ والتلقين الى البحث والابداع والفن.
من جانبة اكد اللواء صلاح زياده محافظ المنيا ان مصر سوف تنطلق للمستقبل بابنائها الصغار ولهذا يجب الاهتمام بهم وتعليمهم بشكل جيدا مشيدا بالجهد المبذول فى مجال التعليم مؤكدا ان مؤسسة مصر الخير هى ذراعة اليمنى غفى العديد من المجالات فى محافظة المنيا ودعا المعلمين والمعاملات بالاهتمام بالاخلاق وتعليم القيم والمبادئ والوطنية وانشطة الفهم .
وقالت نشوى ايوب مدير قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير أن المؤسسة وقعت برتوكول تعاون ووزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية، لبناء 100 مدرسة تعليم أساسي منخفضة التكاليف في المناطق المحرومة والحدودية، لأنه غالباً ما يرتبط الفقر بالحرمان من فرص جيدة للتعليم لافته أن القيمة الإجمالي لتكلفة انشاء المدارس 2.6 مليون جنيه، وذلك في إطار دعم مؤسسة مصر الخير في عملية الإتاحة التعليمية بالمناطق المحرومة من خدمات التعليم وذات الكثافات المرتفعة
وقال وليد أحمد مدير أول التعليم بمؤسسة مصر الخير، "إنه تم عقد مؤتمر صحفي في مدرسة الشيخ عيسي للتعليم الأساسي بمحافظة المنيا عقب الافتتاح ، وهي أحدي المدارس التي سيتم افتتاحها، والتي ستقدم خدمات تعليمية للأطفال من عمر 4 سنوات وحتي نهاية مرحلة التعليم الأساسي، وتعمل المدرسة التي أنشأتها مؤسسة مصر الخير وبالتعاون مع بنك"QNB الأهلي" ووزارة التربية والتعليم بنظام فترتين دراسيتين، تخدم الفترة الأولي مدرسة الشيخ عيسي الابتدائية بأجمالي عدد 513 تلميذًا في المرحلة الابتدائية، والفترة الثانية تعمل مدرسة إعدادية لخدمة عدد 535 تلميذًا في المرحلة الإعدادية ليكون إجمالي عدد التلاميذ التي تخدمهم المدرسة في الفترتين حوالي1048 تلميذًا".

واستطرد قائلاً: "إنه بالرغم من اقترابنا من نهاية عام 2015 هو العام الذي تم الاتفاق عليه عالميا ليكون عام إلحاق جميع الأطفال بالعالم بالمدارس ، وبالرغم من الجهود الكبيرة التي حققتها مصر في هذا الإطار، إلا انه لا تزال مصر من الدول التي بها نسب كبيرة من التسرب التعليمى، خلال السنوات الدراسية، ويرجع ذلك إلى ما يعانيه نظام التعليم في مصر من ضعف القدرة على الإتاحة ، وعدم قدرته في معظم الأحيان على توفير بيئة دراسية ذات جودة تستطيع أن تجتذب إليها الأطفال وتعلمهم دون تسرب".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.