الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الحوثيون يرفضون تسليم أسلحتهم والخروج من المحافظات

أكد وزير الدولة ومستشار الرئيس اليمني محمد العامري، أن جماعة الحوثي لم تقبل اطلاقاً الالتزام بقرار الأمم المتحدة الصادر عن مجلس الأمن رقم 2216، الداعي إلى انسحابهم من المحافظات والمدن اليمنية وتسليمهم السلاح والمؤسسات الحكومية.
وأكد أن ما قيل عن نقل المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ موافقة الجماعة "شفهياً" الالتزام ببعض بنود القرار يتعارض ويتناقض تماماً مع بنود القرار.
وتساءل العامري في تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية، "كيف يمكن للحوثيين القبول بالقرار الدولي 2216، وهم يرفضون الانسحاب من مؤسسات الدولة، بل ويشترطون انسحاب ميليشياتهم المسلحة من المدن وليس المحافظات اليمنية، كي يمكنهم الابقاء على حصارهم المفروض على المحافظات والتي تندرج فيها المدن اليمنية؟".
وتابع قائلاً "أنهم علقوا تسليمهم لسلاح ميليشياتهم بمخرجات الحوار اليمني التي تم الاتفاق وتجاوزه الوقت الآن بعد أن انقلب الحوثيون على الشرعية بما فيها المخرجات الوطنية، أي انهم يريدون تسليم السلاح بعد قيام الدولة الاتحادية في اليمن وهو ما يتطلب فترة زمنية قد تمتد لقرابة العشر سنوات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.