الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:00 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يتفقدان مدارس قليوب

تفقد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من مدارس مدينة قليوب بمحافظة القليوبية، صباح الاثنين، برفقة محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر، وألفت فرغلي، وكيل وزارة التربية والتعليم، واللواء طارق زايد، رئيس مدينة قليوب، لمتابعة سير العملية التعليمية، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد.
وبدأت الزيارة بمدرسة قليوب الثانوية الفنية الصناعية للبنات، وشارك كلا من الوزير، والمحافظ طابور الصباح مع الطلبة، ثم قاما بتفقد الورش الفنية بالمدرسة، ومنها ورشة الخراطة الميكانيكية، وورشة الخياطة والتريكو، وورشة الكهرباء والتكييف والتبريد، ثم توجها إلي المدرسة الإعدادية للبنات، وقاما بجولة تفقدية للفصول، للاطمئنان علي سير العملية التعليمية بها، والاستماع لمشاكل الطلبة، وموقف المدرسة من تسليم الكتب الدراسية للطلاب، وتسكين فصول المرحلة الأولي، واختتمت الجولة بزيارة المدرسة الثانوية العسكرية بقليوب.
وصرح الوزير أنه كان حريصًا علي حضور طابور الصباح مع التلاميذ في أول يوم من العام الدراسي الجديد، مضيفا أن الوزارة لديها خطة لتطوير التعليم بمدارس الجمهورية وعلي استعداد كامل لتقديم كل الدعم الممكن للعملية التعليمية والمعلمين والطلاب من أجل عام دراسي ناجح ومتميز داعيًا الجميع الى العمل بإخلاص للعبور بمصر إلي بر الأمان.
وأشار الوزير خلال زيارته أن الوزارة تعكف علي إضافة 10 درجات إلي المجموع لتحفيز الطلاب على الانضباط، مشيرًا إلى أنه سيتم إرسال كشوف غياب جميع الطلاب علي مستوي الجمهورية إلى الوزارة أولا بأول لمنع تدخل مجاملات المدرسين في عملية الغياب والحضور، مؤكدًا ضرورة رفع مستوى التعليم الفنى باعتباره قاطرة التنمية فى مصر لتوفير العمالة اللازمة للسوق من خريجى التعليم الفنى ولتواكب أقسام ومناهج التعليم الفنى احتياجات ومتطلبات سوق العمل.
وقال المحافظ: "إننا قمنا بإعتماد مبلغ 20 مليون جنيه ممولة من الصندوق الإجتماعي للتنمية والبنك الدولي لترميم المدارس وتشمل هذه الترميمات جميع مدارس المحافظة حيث تم تقسيم المدارس إلي 14 مجموعة بعدد 37 مدرسة بكل من حي غرب، وحي شرق شبرا الخيمة، وقليوب، بنها،القناطر الخيرية، شبين القناطر، كفر شكر، طوخ، الخانكة، والعبور، والخصوص، حيث تم صيانة عدد ٣٥٠مدرسة، مؤكدًا حرص المحافظة على تذليل كافة الصعوبات التى تعترض سير العملية التعليمية وتقديم الدعم اللازم للنهوض بالعملية التعليمية.
وأضاف المحافظ أننا نريد من أولادنا عدم الاعتماد علي الدروس الخصوصية فلدينا معلمين قادرين على توصيل المعلومة للطلاب وقمنا بعمل دورات لتنمية مهارات المعلم كما نطالب الطلاب بالانضباط في الفصول والالتزام بالحضور ونقف يدا واحدة للنهوض بالعملية التعليمية معربا عن تهانيه لكافة العاملين بالعملية التعليمية في بداية العام الدراسي الجديد ومتمنيًا التوفيق للجميع مشيدًا بتقدير المعلمين لحجم المسئولية وانتظامهم والجهد الذي يبذلونه مع الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.