الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

االجيش الإسرائيلي يكثف وجوده في باحات الأقصى ويمنع المصلين الأقل من 50 عاما من الدخول إلى باحاته

كثف الجيش الإسرائيلي وجوده في محيط المسجد الأقصى، ومنع المصلين المسلمين ممن تزيد أعمارهم عن 50 عاما من الدخول إلى باحاته، في حين سمح لمجموعة يهودية متطرفة بالدخول إليها، الثلاثاء.
وأفادت "سكاي نيوز" الثلاثاء، بأن مجموعات يهودية متطرفة، تحرسها قوات إسرائيلية، اقتحمت لليوم الثاني على التوالي باحات المسجد الأقصى.
ويأتي هذا التطور بعد يوم شهد اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية وشبان فلسطينيين عند أبواب المسجد الأقصى، بسبب اقتحام مجموعات يهودية متطرفة باحات الحرم القدسي بأول أيام ما يسمى "عيد العرش" عند اليهود.
ومنعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي دخول أغلبية الفلسطينيين إلى الحرم القدسي منذ ساعات الصباح الأولى، الثلاثاء، واحتجزت هويات كل من سمحت لهم بالدخول، ممن تزيد أعمارهم عن 50 عاما.
وتحظر إسرائيل على الفلسطينيين ممن هم دون 40 عاما من الذكور من الدخول إلى باحات الحرم القدسي الشريف، بالتزامن مع إحياء الإسرائيليين طقوسهم في "عيد العرش".
وأصيب 13 فلسطينيا، الاثنين، من جراء إطلاق القوات الإسرائيلية القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع باتجاه المصلين، بعد اقتحام القوات باحات الحرم القدسي.
وتحاول إسرائيل من وراء المنع المتكرر للفلسطينيين من دخول باحات الحرم القدسي، والسماح للإسرائيليين، إلى تقسيم الزمن بين اليهود والمسلمين في الدخول إلى المسجد الأقصى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.