الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد بالفيديو.. محمد صبحي وهو يسخر من ”التعليم” في مصر

خلال برنامجه "أعزائي المشاهدين مفيش مشكلة خالص"، المذاع على قناة "cbc"، قال الفنان محمد صبحي إن مشكلة التعليم في مصر، هي مشكلة المجتمع وليس الوزراء فقط، موضحًا أن منظومة التعليم تخرج أجيالًا لا يعرفون شيئًا عن البلد ولا تاريخها.
وقام صبحي باختبار الجمهور الموجود في الاستوديو، وسؤالهم أسئلة بسيطة وكشف عن جهل عدد كبير بها.
وقال صبحي: وزارة التعليم كان اسمها زمان وزارة المعارف، لأن المعرفة هي التعليم والتدريب والتكنولوجيا والثقافة والبحث العلمي»، مشيرًا إلى أن منصب وزارة التربية والتعليم أصبح مجرد وظيفة إدارية، تتلخص في ترديدهم لعدة كلمات: «منظومة،إستراتيجية، محاور، الخطة.
وتابع ساخرًا: "الأدب أصبح مكانه في النصوص، والضمير بقى كله غائب، التلميذ مبتدأ لأنه بتبتدي به الحكاية، وفى الآخر بيكون المفعول به، أما الأهل ضمير مستتر، والمدرس أحيانًا في محل نصب أو كسر، والمنهج لا محل لا من الإعراب، ووزير التعليم حرف علة، والتنسيق فعل مدمر شامل، أما الشهادة الجامعية ممنوعة من الصرف، والتعليم الفني محذوف للتخفيف، والفارين من التعليم فعل مبني للمجهول، أما المدرسة اسم مكان متهالك".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.