الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

البابا تواضروس لأبو مازن ” لن أدخل القدس أو رام اللة إلا فى صحبة شيخ الأزهر ”

أعلن القس بولس حليم المتحدث الرسمى بإسم الكنيسة القبطية، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن أجرى اتصالا هاتفيا بقداسة البابا تواضروس الثاني فور وصوله إلى القدس، وأعرب عن ترحابه الشديد وسعادته بوجود قداسته بالأراضي المقدسة، مقدما تعازيه والشعب الفلسطيني في رحيل الأنبا إبراهام مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى. وتابع: وجه أبو مازن الدعوة لقداسة البابا لزيارة رام الله ، فيما اعتذر قداسة البابا عن عدم تلبية الدعوة، مشيرا إلى أنه لن يدخل رام الله أو القدس لزيارة الأماكن المقدسة إلا في صحبة شيخ الأزهر. وأكد أن الرئيس الفلسطيني أبلغ قداسة البابا باعتذاره عن عدم استطاعته المشاركة في تشييع جنازة المطران الراحل نظرا لسفره إلى فرنسا لحضور مؤتمر قمة المناخ، موضحا أنه سيوفد الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على رأس وفد رفيع المستوى. وقال إن الرئيس الفلسطيني قرر أن تتحمل الرئاسة الفلسطينية تكلفة غذاء الرحمة الذي سيقام عقب الجنازة (وهو غذاء جرى العرف أن يقام في المناسبات الاجتماعية في الأراضي المقدسة).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.