الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:10 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التربية والتعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ”اليوم الأصعب” الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وحالة الطقس غداً

وزارة الزراعة تعلن عن خطة لمنع تداول الأسمدة فى الأسواق

أعدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي خطة تنفيذية لمنع الاحتكار فى أسوق بيع وتداول الأسمدة مما يتسبب فى بيعها فى السوق السوداء، من خلال تشكيل لجان فنية لمنع تسرب الأسمدة المدعمة للأسواق.
وشددت وزارة الزراعة على ضرورة التزام المصانع بالحصص المقررة لصالح التعاونيات الزراعية، فضلاً عن تشكيل لجان مرور للتأكد من تنفيذ التعليمات اليومية لضمان انتظام وصول الغاز للجمعيات الزراعية.
وكشف تقرير رسمي أصدره قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، أن إجمالي ما تم توريده أسمدة من المصانع الحكومية لصالح وزارة الزراعة لتلبية احتياجات الموسم الشتوي للزراعة تصل إلى 415 ألفًا و576 طنًا من الأسمدة الأزوتية الواردة من مصانع الإنتاج السبعة والتي تضم مصانع "أبوقير والدلتا للأسمدة والمصرية وحلوان وموبكو والنصر والإسكندرية للأسمدة"، لمنع تكرار أزمة نقص الأسمدة خلال العام الماضي.
وأوضح التقرير أن إجمالي الحصة المقرر توريدها من هذه المصانع تصل إلى 31 ألف طن لكل من مصانع الإسكندرية وحلوان وموبكو، و62 ألف طن من المصرية للأسمدة، و140 ألف طن هي حصة مصنع أبوقير أحد المصانع الحكومية - مقابل 50 ألف طن من مصنع الدلتا للأسمدة الحكومي.
ولفت التقرير إلى أنه يوجد لدى الجمعيات التعاونية رصيد من الأسمدة يصل إلى 314 ألف و668 طن، ليصل إجمالي الأسمدة المتوفرة لدى التعاونيات الزراعية إلى 729 ألفًا و242 طن أسمدة أزوتية، تغطي 40%، بينما تصل إجمالي احتياجات الموسم الشتوي من الأسمدة إلى مليون و80 طن متري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.