الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

العاملون بالقطاع الخاص يحذرون البرلمان من تمرير قانون العمل الجديد دون الرجوع لهم

قال شعبان خليفة، رئيس النقابة العاملة للعاملين بالقطاع الخاص في رده على تصريح المهندس محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب عن قانون العمل الحالي: "أول القصيدة كفر" فإن "عامر" وأمثالة من رجال الأعمال فى المجلس يحاولون تحويل الأمور ويلبسوا عبائة المظلوم، ودائماً ما يستخدموا فزاعة جذب الاستثمارات وهروب المستثمرين.
وأن مثل هذة التصريحات لا تبشر بخير ودائماً تخبء خلفها نوايا خبيثه، لتمرير مسودة قانون عمل جديدة يصب فى مصلحة رجال الأعمال، وتحمل فى طياتها مزيد من الأجحاف لحقوق العمال.
حيث وصف "عامر" في حديثة قانون العمل الحالي بأنه "مذل" للمستثمر ولا يفتح أعمال جديدة، ويغلق الأعمال القديمة، وطالب مقارنة قانون العمل فى مصر بقوانين العمل فى الدول التى تريد جذب استثمارات ومتقاربة فى أوضاعها من مصر مثل ماليزيا وباكستان وبنجلاديش والهند.
وأكد "خليفة" أن ماورد فى تصريح "عامر" بمقارنة قانون العمل فى مصر بقوانين العمل في الدول التى تريد جذب استثمارات، فلن نجد أن القوانين فيها منحازة لفئة على حساب فئة أخرى.
وحذر "خليفة" مجلس النواب من تمرير قانون العمل الجديد دون مناقشة مع ممثلين العمال الحقيقيين الذين دائماً ما يبحثوا عن إيجاد علاقة عمل متوازنة وعادلة بين العمال وأصحاب الأعمال دون تمييز فى الحقوق والواجبات والحرص على ضرورة ترسيخ الأمان الوظيفي للعاملين بالقطاع الخاص.
أما إذا تم الخضوع لرأي رجال الأعمال "أصحاب المال السياسي " وإقرار قانون عمل يصب فى مصلحتهم، هذا ما سوف يعجل بثورة جياع تأكل الأخضر واليابس وأننا مصرين على أن لانترك حقوقنا ومصير أبنائنا يسيطر عليها دائماً تزاوج رأس المال بالسلطة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.