الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

خبير اقتصادي: الشركات المتعددة الجنسيات المتواجدة فى مصر تتهرب من الضرائب


قال الخبير الاقتصادي خالد الشافعي، إن الشركات الكبري المتعددة الجنسيات المتواجدة فى مصر تستغل ثغرات موجودة فى القوانين المصرية للتهرب الضريبي، مشيرًا إلى أن هذه الشركات حقتت خلال السنوات الماضية ارباحًا كبيرة ولم تدفع الضرائب المستحقة عليها ومع حدوث اضطرابات فى الدولة المصرية خرجت تلك الشركات ومصر لم تتمكن من ملاحقتها.
وأضاف الخبير الاقتصادي، فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أنه يجب عند إعداد القوانين المنظمة لعمليات الاستثمار فى مصر خاصة ما يتعلق بالنظام الضريبي لابد أن تراعي القوانين إيجاد مخرج من مسألة التهرب الضريبي وبالتحديد الشركات الأجنبية العاملة فى مصر، لافتا إلى أهمية أن تراعي اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب ابعاد هذه الأزمة والبحث عن حلول حقيقية لمواجهة التهرب الضريبي.
وأكد خالد الشافعي، أن الحكومة المصرية يقع على عاتقها عبئ كبير وليس على المُشرع فقط، لأنه يجب متابعة عمل الشركات فى مصر وكذلك مدى تخصصها فى المجالات التى ستثتثمر فيها والتأكيد على أهمية أن يكون الاستثمار فى المجالات التى يندر فيها الاستثمار بمصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.