الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 06:06 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو .. المتحدث بإسم وزارة النقل: قطارت سكك حديد مصر تعمل من 40 سنة بنظام التحويلات اليدوية

خلال لقاءٍ له ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد العربي" الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أكد المتحدث بإسم وزارة النقل، أحمد إبراهيم، إنّ قطارت سكك حديد مصر تعمل من 40 سنة بنظام التحويلات اليدوية داخل منظومة إدارية لم يتم تطويرها منذ أكثر من50 عامًا .
وأضاف إبراهيم أن ّ هناك مشكلة في إدارة سكك حديد مصر، التى بات حالها مثل كل قطاعات الدولة التى تعاني من العقم الإداري، موضحًا أن وزير النقل نجح فى جلب خبراء أجانب لتطوير الخدمة فى فترة ما بعد ثورة 30 يونيو وحتى الآن، مردفًا: "القطارات بعد 30 يونيو تقدم خدمة 5 نجوم".
وأكد إبراهيم على وجود استراتيجية لوزارة النقل تعمل على تطوير الخدمة من خلال حلول جراحية لفترة تصل لـ15 سنة، موضحًا أن السكة الحديد تخسر 4.8 مليار جنيه سنويًا ، وهناك 62% موظف لا يتقاضون رواتبهم كلملة، وأنه لا يتبقى أموال للصيانة أو التطوير .
وأوضح إبراهيم السكة الحديد يستخدمها سنويا 540 مليون راكب سنويًا 90% منهم لا يدفعون رسوم النقل لعدم وجود منافذ لبيع التذاكر، مؤكدًا أن القطارت العادية لا يوجد لها منافذ لبيع التذاكر من الأساس، مشيرًا إلى أن أسعار التذاكر فى بعض القطارات لا تتجاوز جنيهان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy